رئيس التحرير
عصام كامل

يونس: لا توجد أطراف خفية تمول "الألتراس"

 أيمن يونس، لاعب
أيمن يونس، لاعب نادي الزمالك

نفى أيمن يونس، لاعب نادي الزمالك، وجود جماعات أو أطراف سياسية تمول شباب الألتراس، وتدفعه للتفكير بطريقة معينة، مؤكدًا أن من يمول الألتراس هو تفكيره، الذي يقوم على أنهم منبوذون من المجتمع، في ظل الحقيقة التي يقتنعون بها بأنهم جزء لا يتجزأ من الشعب المصرى وله آراؤه المستقلة.


وأوضح يونس، خلال اتصال هاتفى، مع برنامج "صوت الناس"، الذي تقدمه دينا يحيى، على قناة "المحور2"، إن وجود قوات الأمن في المدرجات شيء ضرورى لاستمرار كل الأحداث الرياضية في مصر، لافتًا إلى أن دول العالم التي تستعين بشركات أمن خاصة لتأمين المباريات لا يشتركون معنا في نفس العادات والأفكار الخاصة بجماهير كرة القدم المصرية.

و أشار إلى أن هناك علاقات تجمعه بأحد أفراد ألتراس "وايت نايتس"، ألتراس نادي الزمالك، وهم شباب واع قابل للنقاش والتوعية، للوصول إلى حل يرضى جميع الأطراف، مقترحًا أن تشكل وزارة الداخلية إدراة خاصة تتولى مهمة تأمين المباريات ويتلقون دورات تدريبية في كيفية التعامل مع شباب الألتراس.

يأتى هذا تعليقًا من يونس على البيان المشترك الذي أصدرته جماعات الألتراس، مساء أمس، الأحد، على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، تتطالب فيه وزارة الداخلية بالانسحاب التام من المدرجات، واستبدالها بشركات الأمن الخاصة، كما هو الحال في مباريات كرة القدم في الأندية العالمية.
الجريدة الرسمية