رئيس التحرير
عصام كامل

«اتحاد العمال» يلتقي «محلب» اليوم ويطرح مبادرة بوقف الإضرابات

مجدى البدوى، نائب
مجدى البدوى، نائب رئيس اتحاد العمال،

قال مجدى البدوى، نائب رئيس اتحاد العمال، المتحدث الرسمى باسم الاتحاد، إن وفدا من اتحاد نقابات عمال مصر سيعرض اليوم الإثنين، على رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، مبادرة بوقف الإضرابات والاحتجاجات لمدة عام، وتكثيف جهود العمل والإنتاج واستقرار العمل بما يدعم خارطة الطريق لتمر مصر من المرحلة الانتقالية لمستقبل أفضل.

وأضاف «البدوى»، خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروارى، مقدم برنامج «الحدث المصري» على قناة «العربية الحدث»، مساء الأحد، أن مبادرة الـ 3 أشهر لرئيس الوزراء حركت المياه الراكدة، مشددا على أهمية المشاركة في أي مبادرة تهدف لفتح المصانع المغلقة ومنع الإضرابات.

وأشار إلى أن الاتحاد يرحب بأي مبادرة لإصلاح الوضع العمالي، موضحا أن وقف الإضرابات سيعطي الحكومة فرصة لدراسة كافة المطالب، وكذلك إصلاح كافة معوقات التنمية التي تؤدي في الأساس إلى مزيد من الاحتجاجات العمالية.

ولفت «البدوي» إلى أن الاتحاد ناشد 5 ملايين عامل ينتمون إليه من أجل تنفيذ هذه المبادرة تضامنا مع الحكومة في بناء مصر وعودة العمل والإنتاج، موضحًا أنه طالما هناك خارطة طريق للسياسة فلابد من وجود أخرى للعمال، خاصة أن مطالب العمال بسيطة متمثلة في تشغيل المصانع وضبط الأسعار أهم المطالب العمالية.
الجريدة الرسمية