رئيس التحرير
عصام كامل

زعيم الحوثيين يتهم أمريكا بالتدخل في شئون اليمن وبناء قاعدة عسكرية

زعيم حركة أنصار الله
زعيم حركة "أنصار الله " في اليمن عبد الملك الحوثي

اتهم زعيم حركة "أنصار الله " في اليمن عبد الملك الحوثي الأحد أميركا بالتدخل في شئون اليمن، وببناء قاعدة عسكرية في جنوب البلاد.
وقال الحوثي في كلمة لمناسبة أربعينية أحمد شرف الدين أحد قيادات الحركة الذي اغتيل بصنعاء أمريكا طامعة في اليمن والأكثر تدخلًا في شأنه وطامعة في ثرواته وفي باب المندب وفي قاعدة العند العسكرية التي أصبحت لها فيها قاعدة جوية”.

وبخصوص تقسيم اليمن إلى دولة اتحادية من 6 أقاليم أعتبر الحوثي أن القرار جاء من أجل إرضاء الخارج وعلى حساب الشعب اليمني، مشيرا إلى أن القرار جاء بصورة مستعجلة وتم فرضه بطريقة مشبوهة وبلا توافق.
وطالب بتغيير الحكومة الحالية وقال، نحن نطلب تغييرًا حقيقيًا للحكومة والإتيان بحكومة جديدة تضمن شراكة فعلية لكل القوى حتى يكون هناك سياسة متوازنة وتفرض تغييرًا حقيقيًا في التوجه.
وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد أجرى تعديلا حكوميا الجمعة الماضي تضمن إقالة وزير الداخلية، وإقالة رئيس المخابرات، وتعيين وزير للنفط بدلا عن الوزير السابق الذي قدم استقالته اثر فضائح في بيع الغاز.
وحول تصنيف الحوثيين كحركة إرهابية من قبل السلطات السعودية قال الحوثي أن قرار السعودية يفتقر إلى المنطق ونتمنى مراجعته.
وكانت السعودية صنفت يوم الجمعة الماضي حركة "أنصار الله"،ومنظمات أخرى منها الإخوان المسلمين منظمات إرهابية يمنع التعامل معها ونشر أفكارها داخل السعودية.
الجريدة الرسمية