رئيس التحرير
عصام كامل

«التعليم في ثاني أيام الدراسة».. سطو مسلح على «كفر شكر الصناعية».. اقتحام مدرسة الكمال بالقاهرة.. ارتفاع مصروفات المدرسة الإسلامية بشبين الكوم.. هتافات ضد الجيش والشرطة بـ«ناه

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم - صورة أرشيفية

رصد تقرير غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم تقديم عدد من أولياء أمور مدرسة ميت عفيفي الابتدائية بإدارة الباجور التعليمية بالمنوفية، شكوى من تضرر أبنائهم لعدم نقل أبنائهم إلى مدرسة عطيات عجلان الابتدائية، وتم انتقال لجنة من الإدارة التعليمية وتمت الموافقة على نقل التلاميذ إلى المدرسة.


وشهدت إدارة شبين الكوم التعليمية في المدرسة الإسلامية الخاصة تجمهر بعض أولياء الأمور بسبب ارتفاع مصاريف المدرسة وقام بعض الطلبة وعددهم ( 30 ) برفع شعار رابعة وتم ترديد هتافات ضد الجيش والشرطة، تم التنسيق مع جميع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات.

وفي مديرية القليوبية شهدت إدارة كفر شكر التعليمية وقوع حادث سطو مسلح على مدرسة كفر شكر الصناعية، حيث قام بعض المسلحين بأسلحة آلية بتهديد حراس أمن المدرسة وسرقة بعض محتويات المدرسة المتمثلة في أجهزة كمبيوتر، تم عمل محضر بمركز الشرطة وإحالة الموضوع إلى إدارة الشئون القانونية.

وشهدت إدارة شبين القناطر التعليمية في مدرسة نوى الابتدائية قيام أحد الأهالي بالتنبيه بوجود حريق بالمدرسة، وتم التنسيق مع جميع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات بعد التأكد من صحة البلاغ.

وشهدت مديرية كفر الشيخ في إدارة سيدى سالم التعليمية قيام مجموعة من الأهالي بمنع التلاميذ من دخول مدرسة الششتاوى للتعليم الأساسي في الصباح حتى يتم توصيل أصواتهم للمسئولين لحل نزاع على قطعة أرض، تم انتقال مدير الإدارة التعليمية والسيد نائب المأمور وتم حل المشكلة واستئناف الدراسة بالمدرسة.

وفي مديرية القاهرة شهدت إدارة شرق مدينة نصر التعليمية اقتحام أولياء الأمور مدرسة الكمال التجريبية للغات لزيادة مصروفات الفصل الدراسي الثاني بنسبة 40 %، تم حضور لجنة من الإدارة التعليمية، وتبين عدم تسليم الكتب إلى الطلاب، وتم إحالة الموضوع إلى التحقيق، وتم فض اعتصام أولياء الأمور أمام المدرسة.

وشهدت مديرية الجيزة في إدارة كرداسة التعليمية: هتافات ضد الجيش والشرطة بجوار مدرسة ناهيا الابتدائية بنين واستمرت الهتافات لمدة 20 دقيقة، فتم إغلاق الأبواب ومرت المسيرة ولم تحدث أي أضرار.

وفي مديرية المنيا شهدت إدارة سمالوط التعليمية قيام مواطن بمحاولة دخول مدرسة منقطين الإعدادية وعند مطالبة مسئول أمن المدرسة بإبراز تحقيق الشخصية، رفض وقام بالتطاول بالسب والقذف وضرب مسئولي الأمن، تم التحفظ عليه بمكتب أمن المدرسة لحين وصول الشرطة، تم التنسيق مع جميع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.
الجريدة الرسمية