رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. الجنايات تستمع إلى شهود الإثبات في محاكمة 70 إخوانيا

فيتو

استمعت محكمة جنايات المنصورة إلى أقوال الشهود اليوم، في قضية محاكمة 70 عضوا بجماعة الإخوان الإرهابية المتهمين بقتل عادل إبراهيم السعيد، والشروع في قتل 20 مواطنا آخرين لمعارضتهم أفكار جماعة الإخوان.


وقال المقدم عبد العزيز فهيم، مفتش مباحث قسم أول المنصورة أمام محكمة جنايات المنصورة، في شهادته أن أعضاء الجماعة الإرهابية أثاروا الفوضى والشغب داخل المنصورة بعد فض اعتصام رابعة بيومين، وتظاهروا في أكثر من منطقة ومن بينها شارع أحمد ماهر، وبعدها انتقلت القوات لتفريقهم وتعاملت معهم وألقت القبض على المتهمين من أكثر من منطقة متفرقة.

وشهدت قاعة المحكمة مشادات أثناء إدلاء 4 شهود بشهاداتهم من قبل أعضاء هيئة الدفاع لتسابقهم على سؤال الشهود، وقام رئيس المحكمة بالفصل ومنع توجيه الأسئلة للشهود دون استئذانه.

يذكر أن المحكمة استمعت إلى شهادة ماجدة إبراهيم السعيد شقيقة المجنى عليه عادل إبراهيم السعيد، والتي أكدت أن المتهمين قتلوا شقيقها أثناء تنظيمهم إحدى المسيرات.

كما استمعت إلى أقوال محمد وائل أحد أصحاب المحال والمجنى عليه في الواقعة، وكذلك الضابط عادل عبد المنعم ضابط مجنى عليه في الواقعة وشهادة عبد العزير فهيم مفتش مباحث قسم أول المنصورة.

كانت النيابة وجهت إلى عناصر الجماعة تهما من بينها انضمامهم لجماعة إرهابية وحيازة أسلحة وبنادق آلية والتخطيط لقتل العسكرين من ضباط الجيش والشرطة، ضمن الـ 4 شهود إثبات التي استمعت لهم المحكمة اليوم.
الجريدة الرسمية