رئيس التحرير
عصام كامل

قطب: نعقد حوارا مجتمعيا لمناقشة الادخار التقاعدي

عبدالرؤوف قطب رئيس
عبدالرؤوف قطب رئيس الاتحاد المصرى للتامين

أكد عبدالرؤوف قطب، رئيس الاتحاد المصري للتأمين أن مقترح إنشاء صندوق للتأمين والمعاشات مواز لهيئة المعاشات والتأمينات، إنما يهدف إلى تحقيق عائد أفضل للمشتركين في النظام الجديد.

وقال قطب في تصريحات لـــ " فيتو": إن الدافع لطرح فكرة الادخار التقاعدي تأتي من أجل مساعدة متلقى المعاشات الحكومية والتي لا تكفي لضمان حياة كريمة وتستهدف إمكانية تلقى العملاء لدخل إضافي يكفي لسد احتياجات الحياة اليومية، وأضاف أن المقترح يقوم على استقطاع جزء من الأموال الخاصة بالعميل المشترك بالخدمة وتوجيهه كقسط للمعاش الادخاري التقاعدي المقترح.
وأضاف أنه سيتم دراسة الفكرة بشكل كامل من حيث السن المطلوب للعملاء المتقدمين لتلقي الخدمة ومستوى دخولهم، وأشار إلى أن مقترح رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية جدير بالدراسة والاهتمام متوقعا إلى تستجيب شركات تأمينات الحياة لتنفيذ المخطط الذي يصب في مصلحته ومصالح شريحة كبيرة من العملاء.
وتابع: إن الاتحاد المصري للتأمين سينتظر دعوة الهيئة العامة للرقابة المالية لعقد جلسات نقاشية حول نظام المعاشات الادخارية وكيفية إدارة محفظتها وضوابطها وكيفية مساهمة ذلك في زيادة مساهمة التأمين في الناتج القومي للبلاد.

وكان شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية قد أكد في تصريحات خاصة لـ "فيتو" إلى أن "الادخار التقاعدي" يقوم على أساس توفير معاش ضمان اجتماعي للمواطنين، يكون الاشتراك به اختياريًا، على أن يتم تعويض المشتركين في حالة الوفاة أو بلوغ سن التقاعد أيهما أقرب، لافتًا إلى أن الاتجاه لهذا النظام يأتي في إطار مواكبة التطورات العالمية في هذا الصدد، خاصة أن النظام ذاته معمول به في أغلب دول العالم موضحا أن الهيئة تدرس تطبيق نظام الادخار التقاعدي في السوق المصري.

الجريدة الرسمية