رئيس التحرير
عصام كامل

غدا.. «مصر الخير» تطلق «يوم المعرفة» بمشاركة 5 وزارات

على جمعة رئيس مجلس
على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير

تعقد مؤسسة مصر الخير مؤتمرا صحفيا صباح غد السبت، لإطلاق يوم مصر الخير للمعرفة، تحت عنوان "بناء المعرفة ...طريق التنمية"، بحضور الدكتور على جمعة رئيس مجلس الأمناء والدكتور عاطف حلمى وزير الاتصالات.


كما يشارك بالمؤتمر الدكتورة نادية زخارى، وزيرة البحث العلمى، وممثلون عن وزراء الصحة والتعليم العالى والتخطيط والتعاون الدولى والتربية والتعليم، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الجامعات وكبار العلماء، وعدد من الشخصيات العامة السياسية والفنية والإعلامية.

وقال الدكتور علاء إدريس، الرئيس التنفيذى لقطاع المعرفة بمؤسسة مصر الخير، إن المؤسسة تدشن هذا الحدث لإيمانها بأهمية مساهمة المجتمع المدنى فى بناء اقتصاد المعرفة فى تلك المرحلة التاريخية الفارقة فى صنع نهضة مصر بعد ثورة 25 يناير.

وأوضح إدريس أن المؤسسة تهدف من إطلاق يوم المعرفة أن يكون ملتقى سنويا للمجتمع العلمى لتكريم وتشجيع العلماء والباحثين، مشيرا إلى أن المؤسسة تكرم خلال الاحتفال 80 عالما وباحثا ممن حصلوا على جوائز مؤسسة مصر الخير للبحوث الأكثر مرجعية وجوائز المطبوعات العلمية فى العلوم الحيوية والطبيعية وأن يكون منتدى للنقاش للخروج بتوصيات فى مجالات تطوير التعليم والبحث العلمى والتكنولوجيا والابتكار.

وأشار إلى عقد أربع ورش عمل على هامش المؤتمر فى مجالات مختلفة من قطاع المعرفة.
الجريدة الرسمية