رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ الجيزة: تطوير ترعة الزمر يخفف الحركة المرورية بكورنيش النيل

فيتو

قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة: إن مشروع تطوير ترعة الزمر سيخفف الحركة المرورية عن كورنيش النيل ويساهم في خدمة جميع أحياء الجيزة، لافتا إلى أنه تم اقتراح عمل طريقين أحدهما فوق الآخر، والحل الثانى هو إنشاء طريق عريض في 4 حارات.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذي عقد بمجلس الوزراء عقب انتهاء الاجتماع: أن التكلفة 850 مليون جنيه وتم الاتفاق على ردم الترع وإنشاء محور مرورى، على أن يكون التمويل على عامين "2014 وحتى 2016"، وإنه سيتم طرح كراسة الشروط قريبا على الاستشاريين والشركات المتخصصة للاستفادة من المنافع.

وكان المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء اجتمع ظهر اليوم بالدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة وعدد من الوزراء، لبحث كيفية الاستفادة من استغلال ترعة الزمر وإنشاء محور رئيسى يبدأ من الترعة مرورا بالطريق الدائرى جنوبا وحتى الطريق الدائرى شمالا، على أن يكون له مردود صحى وبيئى.

حضر الاجتماع وزير التنمية المحلية والإدارية اللواء عادل لبيب ووزير الري والموارد المائية الدكتور محمد عبد المطلب ووزيرة البيئة الدكتورة ليلى إسكندر ووزير الزراعة الدكتور أيمن فريد أبو حديد ووزير التخطيط والتعاون الدولى الدكتور أشرف العربي.
الجريدة الرسمية