رئيس التحرير
عصام كامل

"التعليم": اعتماد 8 مليارات جنيه للتغذية المدرسية العام المقبل

وزير التربية والتعليم،
وزير التربية والتعليم، الدكتور محمود أبوالنصر

أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور محمود أبوالنصر على أهمية التغذية المدرسية، نظرا لأنها تحسن القدرات العقلية والذهنية للطلاب، فضلا عن أنها عنصر جذب للمدرسة حيث ترتفع نسبة حضور الطلاب في الأيام التي توزع فيها الوجبة المدرسية.


وكشف أبوالنصر – في تصريحات له اليوم الأحد- عن تخصيص 8 مليارات جنيه من ميزانية العام القادم للتغذية المدرسية لجميع الطلاب في المدارس الحكومية طوال العام الدراسي.

وأشار إلى أن الدراسات كشفت عن أن الطفل المصري من سن 5 إلى 8 سنوات من أذكى أطفال العالم، ثم يتغير معدل نمو ذكائه بعد ذلك، مشيرا إلى أن براءات اختراع طلاب التعليم قبل الجامعي تشكل 75% من جملة براءات الاختراع بمصر.

وكشف عن حصول طلاب وطالبات مدرستي المتفوقين بالسادس من أكتوبر والمعادي على 17 براءة اختراع.

ولفت الوزير إلى الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة في الخطة، مشيرا إلى أنه يتم الإعداد لإنشاء مدارس دمج في كل الإدارات التعليمية.

وأكد أن الوزارة تهتم أيضا بالموهوبين والمبدعين، لافتا إلى حصول مصر على المركز الثاني على مستوى العالم في مسابقة "المعلمين المبدعين"، وتأهل 10 معلمين للسفر إلى برشلونة هذا الأسبوع لتمثيل مصر في المسابقة العالمية.

وأوضح أن الخطة الإستراتيجية تولي اهتماما كبيرا بالتعليم الفني باعتباره قاطرة التنمية، مشيرا إلى أنه لدينا 2.5 مليون طالبا في التعليم الفني، يجب أن نوجد لهم أماكن في المصانع لتدريبهم. وأشار إلى أن الخطة تركز على تطبيق فكرة "مصنع بكل مدرسة " و"مدرسة بكل مصنع"، مشيرا إلى أن فكرة "مدرسة بكل مصنع" تم تنفيذها في 17 مصنعا.
الجريدة الرسمية