رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التعليم: 90% نسبة حضور الطلاب في اليوم الأول للدراسة

الدكتور محمود أبو
الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية

أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن اليوم الدراسي الأول مر أمس بسلام، مشيرا إلى أن نسبة حضور الطلاب في المدارس تراوحت بين 85% إلى 90% وذلك في جميع المدارس التي انتظمت فيها الدراسة. 

وأوضح الوزير- في بيان له اليوم الأحد حصلت "فيتو" على نسخة منه- أن عودة الدراسة من عوامل استقرار الدولة، وأن ارتفاع نسبة الحضور تؤكد ثقة الناس فيما قامت الدولة باتخاذه من إجراءات، لافتا إلى أن كل طلاب مصر أمانة في عنقه.

وطالب أبوالنصر الجميع بالعمل والاجتهاد، قائلا: لن تقول لكم الحكومة الجديدة "اربطوا الحزام" ولكن ستقول "اعملوا"، لافتا إلى أنه كلما زاد العمل، ارتفع الدخل القومي، وارتفعت بالتالي قيمة الــ 4% المخصصة للتعليم في الدستور.

وأضاف أن الخطة الإستراتيجية للوزارة مقسمة إلى 3 مراحل: قصيرة ومتوسطة وطويلة، المرحلة الأولى من 2014 إلى 2017 والثانية من 2017 إلى 2022 والثالثة من 2022 إلى 2030.

وأكد أن هناك وقفة عند نهاية كل مرحلة، حتى نستطيع تقييم الأداء ومعالجة نقاط الضعف أو السلبيات.

وأشار إلى أن الخطة تضع في مقدمة أولوياتها الإتاحة أي إيجاد مكان لكل طفل في التعليم، لافتا إلى أننا نحتاج إلى بناء 10.000 مدرسة جديدة خلال 3 سنوات وإصلاح وتجديد 20.000 مدرسة قائمة، وكشف عن وجود 1000 قرية محرومة تماما من التعليم، وارتفاع النمو السكاني إلى 4%، لذا اتخذت الوزارة شعار "معا نستطيع" شعارا للخطة الإستراتيجية، وأوضح أن ميزانية الدولة لن تكفي لبناء هذا العدد من المدارس، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بتبني عدد من المبادرات المجتمعية، فضلا عن مساهمة دولة الإمارات ببناء 800 مدرسة و قام عدد من رجال الأعمال ببناء 300 مدرسة، والفنان محمد صبحي 50 مدرسة.
الجريدة الرسمية