رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور: ننشر تفاصيل زيارة محافظ الجيزة لمدارس العمرانية

فيتو

قام الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، بزيارة عدد من المدارس بالعمرانية في أول أيام الفصل الدراسى الثانى للاطمئنان على حسن سير العملية التعليمية وشملت الزيارة مدرستى أم المؤمنين الثانوية بنات وعثمان بن عفان الابتدائية المشتركة.

وقال المحافظ في تصريحات صحفية له خلال الزيارة: إن اليوم الأول شهد إقبالًا كبيرًا من الطلاب على الحضور بنسبة تعدت 90% لافتًا إلى أن المحافظة اتخذت جميع الإجراءات الصحية للوقاية من الإنفلونزا الموسمية، حيث تم إعلان حالة الطوارئ بجميع المستشفيات إضافة إلى التنسيق مع مديرية أمن الجيزة لتوفير الإجراءات الأمنية اللازمة حول المدارس ونشر دوريات أمنية راكبة.

وأضاف: أنه تم توزيع جميع الكتب المدرسية على الطلاب والانتهاء من إجراءات الصيانة اللازمة للمدارس وتوزيع الجداول.

وأكد المحافظ خلال الزيارة التي رافقه فيها اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ وهشام السنجرى وكيل وزارة التربية والتعليم وحمدى هريدى وكيل وزارة الصحة أنه ستتم مراعاة قصر فترة الفصل الدراسى الثانى وطمأن المحافظ التلاميذ بأن ما تتم دراسته هو ما سيتم أداء الامتحان فيه.

وأكد المحافظ التزام المدارس بحذف أجزاء من المناهج لمراعاة قصر فترة الدراسة.

وتفقد المحافظ غرف العزل بالمدارس والتأكد من تواجد طبيب مقيم داخل كل مدرسة لمتابعة أي حالات مشتبه بإصابتها بالإنفلونزا الموسمية، مؤكدًا أن هذه الحالات بدأت في الانحصار داخل المحافظة.

وأضاف: أنه تم توزيع منشورات على التلاميذ وأولياء الأمور عن كيفية الوقاية من الفيروس وأهمية النظافة الشخصية والبعد عن الأماكن المزدحمة.

وكشف المحافظ أن الفصل الدراسى الثانى شهد دخول 4 مدارس جديدة للخدمة التعليمية ليصل العدد الإجمالى للمدارس بالمحافظة إلى 3 آلاف و171 مدرسة في جميع المراحل التعليمية تضم 1.7 مليون طالب.
الجريدة الرسمية