رئيس التحرير
عصام كامل

أبرز عناوين نشرات الأخبار العالمية

صورةأرشيفية
صورةأرشيفية

تنازلت سوريا عن صدارتها في نشرات الأخبار العالمية والعربية لصالح الأزمة الأوكرانية، التي تنازلت بدورها اليوم لأزمة النفط في ليبيا.

ليبيا: رصد سفينة نفط كورية تمهيدًا لقصفها

هددت السلطات الليبية بقصف سفينة نفط، ترفع علم كوريا الشمالية، مؤكدين أنها حصلت على النفط الليبى بطريقة غير شرعية، وذلك لأن بعض آبار البترول يسيطر عليها الجماعات المسلحة شرق ليبيا.

يذكر أن السلطات الليبية ذكرت أن السفينة غادرت الميناء محملة بالنفط، إلا أن المحللين السياسيين الليبيين أكدوا أن السفينة لم تغادر الميناء، وتم التحفظ على طاقم السفينة، تمهيدًا للتحقيق في الواقعة، التي من المتوقع تكرارها بعد مطالبة منطقة شرق ليبيا بالحكم الذاتى.

أوكرانيا: أوباما يطالب القوات الروسية بالعودة إلى ثكناتها

طالب الرئيس الأمريكى باراك أوباما، القوات الروسية بالعودة إلى ثكناتها وتشكيل جبهة للحوار بين أوكرانيا وروسيا، حتى يتم حل الأزمة سلميا وتعود الحياة إلى طبيعتها في شبه جزيرة القرم.

و في سياق متصل، صرحت السلطات الفرنسية بأنها بصدد اتخاذ إجراءات بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية ضد روسيا، إذا تمادت في وجودها في القرم، وذلك بعد اتصال هاتفى بين الرئيس الفرنسى فرانسو هولاند، ونظيره الأمريكى أوباما.

الجامعة العربية: توقعات بعدم حضور وزير الخارجية القطرى

توقع عدد من الخبراء والمحللين العرب، أن يغيب وزير الخارجية القطرى، عن اجتماع وزراء الخارجية العرب المزمع عقده في الكويت، وهي الدولة التي لم تعلن موقفها من قطر صراحة حتى الآن.

و أكد المحللون أن قطر تخشى مواجهة وزراء خارجية الدول التي سحبت سفراءها من الدوحة، الأسبوع الماضى، فضلًا عن أزماتها التي لا تنتهى مع القاهرة، بسبب إصرار قطر على دعم جماعة الإخوان المسلمين، التي أدرجتها السعودية على قوائم المنظمات الإرهابية.
الجريدة الرسمية