رئيس التحرير
عصام كامل

صبيح رئيسا لبعثة الجامعة العربية المكلفة بمراقبة انتخابات الرئاسة الجزائرية

الدكتور نبيل العربي
الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية

أعلن الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية عن تعيين السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والأراضي العربية المحتلة لرئاسة بعثة الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية الجزائرية، والتي تعقد في 17 أبريل المقبل.


وكان العربي قد وقع اليوم مذكرة تفاهم مع الجزائر لمتابعة الانتخابات الجزائرية، وقعها من الجانب الجزائري وزير الخارجية رمطان العمامرة، ونبيل العربي عن الجامعة العربية.

وقال العربي تعقيبا على الاتفاقية أنها ليست المرة الاولى التي تقوم بها الجامعة العربية بمتابعة الانتخابات الرئسية أو البرلمانية في الجزائر.

وأضاف أن الأمانة العامة شاركت بما لديها من خبرات من فريق المراقبين لمتابعة الانتخابات البرلمانية والرئاسية في العديد من الدول العربية وكذلك في دول أخرى خاصة جورجيا والاكوادور.

وأوضح أنه بهذه التجارب العديدة أصبح هذا النشاط جزءا من عمل الأمانة العامة للجامعة العربية لمواكبة التغيرات الديمقراطية في عدد من الدول العربية.

ومن جانبه قال وزير خارجية الجزائر رمطان العمامرة إن الاتفاق الذي تم توقيعه اليوم يتعلق بمشاركة الجامعة العربية بعدد كبير من المراقبين لمتابعة الاستحقاق الرئاسي في الجزائر لينضموا إلى فريق آخر من مراقبي الاتحاد الافريقي ومنظمة التعاون الإسلامي والاتحاد الأوربي والامم المتحدة بما يجعل الاستحقاق الرئاسي يتم بشفافية كبيرة في الجزائر بالإضافة إلى وجود آلاف من المراقبين المحليين
الجريدة الرسمية