رئيس التحرير
عصام كامل

1614 رحلة لقطارات «مترو الأنفاق».. اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


رفعت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، حالة الطوارئ القصوى داخل محطات وقطارات خطوط المترو الثلاثة، تزامنًا مع عودة الدراسة وبداية الفصل الدراسي الثاني.


وقالت الشركة إنها "تعمل على توفير سبل الراحة للطلبة والطالبات، خلال هذه الفترة الحرجة التي تشهد ازدحامًا شديدًا في الفترة الصباحية والمسائية، باعتبار مترو الأنفاق أفضل وأسرع وأرخص وسيلة انتقال داخل القاهرة الكبرى".

من جانبه، نبه الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل، على العاملين - بضرورة المحافظة على ضبط مواعيد القطارات لرحلات الخطوط الثلاثة، بالإضافة إلى تحسين التعامل مع جميع الركاب، والعمل على تذليل أي عقبات أو مشاكل يمكن أن تقابلهم، واتخاذ قرارات فورية مباشرة للقضاء على أية مشكلات قد تطرأ.

كما عقد المهندس عبد الله فوزي، رئيس شركة مترو الأنفاق، اجتماعًا موسعًا مع جميع قيادات الشركة، ورؤساء ونظار المحطات؛ لمناقشة خطط الشركة استعدادًا للفصل الدراسي الثاني، وقد تقرر أن يصل عدد الرحلات اليومية إلى ( 1614 رحلة/ يوميًا بخطوطه الثلاثة ) بعدد رحلات بالخط الأول ما بين (حلوان - المرج) إلى ( 522 ) رحلة يوميًا، وعدد رحلات بالخط الثاني ما بين محطتي (شبرا الخيمة - المنيب) إلى ( 664 ) رحلة يوميًا، وعدد رحلات المرحلة الأولى للخط الثالث ما بين (العتبة - العباسية) ( 428 ) رحلة يوميًا.

وتم تجهيز قطارات إضافية للدفع بها في أوقات الذروة بمحطات الخط الأول ( طرة البلد - المطرية– سراي القبة ) ومحطة ( شبرا الخيمة بالخط الثاني ) لاستيعاب حركة الطلاب والموظفين، ومواجهة التكدس والزحام مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وقال المهندس عبد الله فوزي، إن "توجيهات وزير النقل جاءت من أجل راحة المواطنين وأنه يتابع بصفة شخصية أداء فرق العمل التي تم نشرها بجميع محطات المترو بالخطوط الثلاثة ( 60 محطة) برئاسة جميع القيادات والمسئولين بالشركة".

وأكد أن "المترو يتعاون مع شرطة النقل والمواصلات، لتكثيف الخدمات الأمنية لضبط أي من المخالفين"؛ منوهًا عن أن أفراد شرطة "سريين" يتواجدون داخل القطارات، لضبط الباعة الجائلين والمتسولين، وتأمين حركة وسلامة الركاب.
الجريدة الرسمية