رئيس التحرير
عصام كامل

«خلفان»: إجراءات خليجية مشتركة ضد قطر حال استمرار دعم «الإخوان»

الفريق ضاحي خلفان،
الفريق ضاحي خلفان، مدير شرطة إمارة دبي السابق

هدد الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في إمارة دبي، بـ«إجراءات خليجية مشتركة ضد قطر» في حال الاستمرار في دعم «الإخوان»، وقال: «تستطيع الإمارات والسعودية والبحرين أن تقف ضد سياسة قطر، وأن تكوَّن الاتحاد الخليجي، واتخاذ ما تراه هذه الدول مناسبًا لحماية المنطقة».

وأشار «خلفان» في تصريحات لصحيفة «الحياة» اللندنية، نشرتها في عددها الصادر اليوم الأحد، أن «الكويت وعُمان موقفهما متضامن مع السعودية والإمارات والبحرين ضد السياسة القطرية وعبث الإخوان».

واعتبر أن قرار السعودية حظر الجماعات الإرهابية، بما فيها جماعة «الإخوان» كان صائبًا للحفاظ على أمن المنطقة، ودعا دول الخليج إلى اتباع السعودية في هذه الإجراءات. 

وأكد أن الإجراء الذي اتخذ من وزارة الداخلية السعودية جاء «لمنع الولاءات إلى فئات الخارج، وأنه يحمي الوحدة الوطنية، ويعين على تماسك البلاد»، مشيرًا إلى تمسكه بإصدار «قائمة تضم أسماء المنتمين إلى جماعة الإخوان على مستوى الخليج». 

وجدد نائب رئيس شرطة إمارة دبي استغراب بلاده من دعم قطر لهذه الجماعة، وأضاف: «نستغرب من قطر احتضان هؤلاء. ولنكن واقعيين.. القطريون إخوة لنا، واليوم لديهم خياران، الأول: أن يحتضنوا التنظيم الإرهابي ممثلًا بالإخوان، أو يحتضنوا إخوانهم في الخليج»، مشددا على أن الهدف الأول لتنظيم الإخوان في المنطقة هو «قلب الأنظمة الحاكمة وإعلان الولاء للمرشد».
الجريدة الرسمية