رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر بالسعودية: إعلان الإخوان «إرهابية» يعزز مواجهة «الفكر المنحرف»

عفيفي عبدالوهاب،
عفيفي عبدالوهاب، السفير المصري لدى المملكة العربية السعودية

قال عفيفي عبدالوهاب، السفير المصري لدى المملكة العربية السعودية، إن البيان الصادر عن وزارة الداخلية السعودية بتصنيف التنظيمات الإرهابية وحظرها، ينبع من النهج السعودي المتواصل في مواجهة الفكر المتطرف والحرب على الإرهاب. 

وأضاف «عبد الوهاب» في تصريحات لصحيفة «عكاظ» السعودية، نشرتها في عددها الصادر اليوم الأحد، أن مصر أعلنت تأييدها الكامل لهذا القرار، مشيرا إلى أن بيان وزارة الخارجية المصرية ثمنت الدور السعودي، وهو ما يعكس مدى التنسيق والتضامن بين البلدين اللذين يمثلان ركيزة العمل العربي المشترك. 

وأكد أن مثل هذا القرار يعزز مواجهة المملكة للفكر المنحرف، لافتا إلى أن البلدين في مواجهة واحدة مع الجماعات الإرهابية، منوها في هذا السياق إلي دور حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في مواجة الإرهاب. 

وأشار إلى أن دعم المملكة للمركز الدولي للإرهاب التابع للأمم المتحدة، يؤكد عزمها التام على مواصلة هذا النهج السليم والقويم، الذي يتلاقى مع رؤيتها باعتبار تلك الجماعات تنظيمات إرهابية، وتجريمها للفكر المتطرف على المستوى الإقليمي والدولي.

ورأى السفير عبد الوهاب أن القرار يأتي في وقت مهم للغاية وفي ظل التعاون المشترك بين السعودية ومصر، باعتبار أنهما يواصلان حربهما على الجماعات المتطرفة، كما أنه يتوافق مع مصالح البلدين والمنطقة، منوها بمتانة وقوة العلاقة التاريخية بين الدولتين.
الجريدة الرسمية