رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. عميدة «سياسة واقتصاد» تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للمرأة

فيتو

شاركت حملة "تعايش" المنبثقة من نموذج الكونجرس الأمريكى التابع لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، في الاحتفال باليوم العالمى للمرأة، مساء السبت بنادي المعادى، لتوعية المجتمع، خاصة فئة الشباب بأهمية هذا اليوم.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة، إن "المرأة ليس نصف المجتمع فقط وإنما صانعة النصف الآخر، وعلى المجتمع غرس قيم الرفعة بالمرأة في نفوس أبنائه، وإن المرأة المصرية طوال حياتها تناضل من أجل حقوقها وتمكين المرأة غير محقق وخاصة سياسيا ومصر في ذيل القائمة المهتمة بالمرأة".

وأضافت "السعيد"، في كلمتها خلال الاحتفالية، أن "المرأة تكون قادرة على التعامل مع مختلف الشخصيات حال تواجدها في أي منصب، وأن البعد الإنسانى في القيادة مهم جدا، وأن الدراسات العلمية أثبتت مقدرة المرأة على دخولها دائرة صنع القرار"، مؤكدة أن نسبة الأمية مرتفعة جدا بين النساء في مصر وكذلك في التدريب المهنى للمرأة.

وأشارت "السعيد" إلى أن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وضعت قضية المرأة على أولوياتها من خلال تنظيم ورش العمل والمؤتمرات لمناقشة دور المرأة في الحياة السياسية، موجهة تحية لكل نساء مصر في يوم الاحتفال العالمى بالمرأة.
الجريدة الرسمية