رئيس التحرير
عصام كامل

كلابش الحديد ينتظر الفلاحين بدلا من الفأس

 الرئيس المعزول محمد
الرئيس المعزول محمد مرسي

فلاحو مصر بين مطرقة الحبس وسندان الديون التي وعد الرئيس المعزول محمد مرسي بإسقاطها، فقد وعد مرسي بإسقاط عشرة آلاف مديونية عن الفلاحين المتعثرين لدى بنك التنمية، وسط موجة من الفرح سرعان ما تحولت إلى كابوس مزعج يطارد الغلابة وقليلى الحيلة منهم بعد أن رفض البنك إسقاط المديونية عنهم حتى تقوم الدولة بسداد مبلغ 100 مليون جنيه للبنك ليسقط مديونية 44 ألف فلاح على مستوى الجمهورية.


وقامت الثورة وسقط مرسي وقراره وقام البنك بإرسال المديونيات للنيابة والمحاكم ليفاجأ المتعثرون بكمية قضايا تطاردهم وتهديدات بالسجن والدفع، خصوصا بعد أن ارتفع أصل المبلغ وزادت الفوائد بنسبة مهولة فهل يعقل أن يعيش الفلاح مطاردا ومهددا والسجن يلاحقه والتشرد في انتظار أطفاله أين حكومة محلب ولماذا يرفض وزيره أبو حديد الحديث في هذا الملف الشائك..

ألا يلحق قطار الرحمة الفلاحين المنتظرين على رصيف ضمير الحكومة حتى لا يكون الفلاحون "فئران" تجارب تتعاقب عليه الحكومات وينظر الوزير من فوق البرج العاجى للغلابة التي لا تعرف لهم راحة البال طريق..

وأخيرا وليس آخرا: نداء إلى كل مسئول في مصر افعل شيئا وأنقذ آلاف الأسر من الضياع والسجن، مد يدك للفلاحين بالرحمة، قبل أن تصل لأيديهم الكلابشات حتى لا تكون آخرتها كلبش حديد في يد فلاح كان يزرع بيده حتى تأكلون من خيره..
الجريدة الرسمية