رئيس التحرير
عصام كامل

جمعية نسائية تخصص يوما للصلاة لمصر في لندن

الدكتور هشام خليل،
الدكتور هشام خليل، قنصل عام مصر في لندن

شارك الدكتور هشام خليل، قنصل عام مصر في لندن في فعاليات الصلاة المخصصة لمصر تحت شعار " Streams in the Desert" التي نظمتها جمعية نسائية خيرية دولية (اليوم العالمي للمرأة للدعاء).


وخصصت الجمعية هذا اليوم للدعاء لمصر في العالم كله، وذلك بكنيســة "سانت كولومبس" وبحضـــور عدد من الشخصيات العامة منها عمـــدة "كينجستن وتشيلسي".

وألقى القنصل العام كلمة قصيرة عقب انتهاء مراسم الصلاة أكد خلالها أن مصر كانت وستظل دومًا بلدا موحدا يتمتع بروح التسامح بين الأديان وأن هذه الروح انعكست بشكل أكثر وضوحًا خلال الفترة الأخيرة بالرغم من محاولة البعض تشويه هذه الحقيقة خاصة عبر بعض وسائل الإعلام الغربى.

وعبــر دكتور هشام خليل عن خالص شكره وتقديره لفرع الجمعية الخيرية النسائية بالمملكة المتحدة وكذلك لكل فروعها عبر دول العالم لتخصيص صلواتها هذا العام لمصر داعيًا أن تساهم هذه الصلوات التي تمت في أكثر من 170 دولة وعلى مدى 26 ساعة تبدأ من غانا شرقًا لتنتهى في ساموا غربًا في تحسين الأوضاع في مصر.

كما أوضح القنصل العام أن هذه الجمعية لديها خصوصيتها من حيث كونها جمعية نسائية وأنها يمكن أن تمثل نموذجًا من الأهمية الاستفادة منه، مؤكدًا أن المرأة المصرية لها وضعية خاصة داخل المجتمع وأن القرآن الكريم قد نص على حقوق المرأة وأوصى بحسن معاملتها كما أنه خص بالذكر السيدة مريم العذراء ووضعها في مكانة خاصة.
الجريدة الرسمية