رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. المهدي يشرح مشروع النظافة الجديد

فيتو

قال محافظ الإسكندرية اللواء طارق مهدي: إن مشروع فصل القمامة من المنبع بدأ في عدة مناطق بالإسكندرية، مثل الحضرة والمنتزة وعدد من الأماكن الحكومية، بالتعاون مع الشركة المسئولة عن النظافة بالمدينة، وأفراد وشركات أخرى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المحافظ بمركز النيل للإعلام لشرح أبعاد مشروع النظافة وفصلها من المنبع؛ للقضاء على مشكلة القمامة، بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم وقيادات التعليم بالمدينة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمدينة.

أشار مهدي إلى أن القمامة ثروة حقيقية يبلغ سعر طن المخلفات الصلبة 350 دولارا، والإسكندرية يخرج منها مليون طن تقريبا، وخصصت وزارة الزراعة قطعة أرض لجمع هذه المخلفات.

وأوضح مهدي أنه جار العمل مع الأكاديمية العربية للتوصل إلى اختراع يضمن عدم سرقة صناديق القمامة، لافتا إلى وجود 30 كونتر لجمع القمامة لحين الانتهاء من اختراع الأكاديمية، مطالبا أهالي المدينة بأن يتخلصوا من القمامة في الفترة من الساعة 9 مساء إلى الساعة 12 صباحا، حتى يتم جمعها مرة واحدة بعيدا عن "النباشين".

وعبر مهدي عن رغبته في أن يشهد يوم 30 يونيو القادم حل مشكلة القمامة بالإسكندرية، بالإضافة إلى انتهاء 22 مشروعا للصرف الصحي وإنارة كافة أنحاء المدينة، كاشفا عن أنه يعمل حاليا على دعم الحكومة الإليكترونية بالتعاون مع الإمارات للقضاء على الفساد، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى تتضمن 20 مدرسة ابتدائية حكومية في كل إدارة تعليمية، ومراكز الشباب والجامعات والمدن الجامعية ومكتبة الإسكندرية، ومولات تجارية، وأن المحافظة ستكرم أول 50 مصنعا ومجمعا سكنيا ينتهج المبادرة.
الجريدة الرسمية