رئيس التحرير
عصام كامل

مصر ترحب بالقرار السعودي باعتبار الإخوان جماعة "إرهابية"

السفير بدر عبد العاطى
السفير بدر عبد العاطى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية

رحبت مصر بالقرار السعودي باعتبار جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، وأعربت عن تطلعها أن تحذو الدول العربية الأعضاء في الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب لعام ١٩٩٨حذو المملكة والذي يأتي قرارها متسقا مع قرار الحكومة المصرية في ديسمبر الماضي بإعلان جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية.

وقال السفير بدر عبد العاطى، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في تصريحات له اليوم السبت: نتطلع إلى أهمية أن تلتزم الدول العربية بما تنص عليه الاتفاقية بعدم تقديم الدعم السياسي أو المالي لأي تنظيم إرهابي أو استضافة أي من قياداته مع ضرورة تسليم المطلوبين قضائيا للجانب المصري.

وأشار عبد العاطي إلى استمرار التحركات والاتصالات التي تجريها القاهرة مع مختلف العواصم العربية لتفعيل قرار الحكومة المصرية الذي تم تعميمه على مختلف الدول العربية.

وكشف المتحدث باسم الخارجية عن قيام الوزارة بتعميم مذكرة على جميع دول العالم أعدها وزير التضامن السابق بعد ترجمتها للغات الأجنبية تشرح قرار الحكومة المصرية بهذا الشأن وتلقي الضوء على النصوص القانونية التي تم الاستناد إليها في إصداره بالإضافة إلى آثاره، وذلك لشرح هذا الأمر لعواصم العالم المختلفة.

ولفت السفير بدر عبد العاطي إلى وجود تعاون وتنسيق بين القاهرة والرياض قبل وعقب القرار السعودي الأخير، منوها إلى أن هذا التعاون يهدف إلى نشر تعاليم الإسلام السمحة ومحاربة التطرف الديني.
الجريدة الرسمية