رئيس التحرير
عصام كامل

منتخب طنطا يستعد لمهرجان إبداع بـ "وحش طوروس"

فيتو

يستعد منتخب جامعة طنطا للمشاركة في مهرجان إبداع 2 المقام بمدينة الإسكندرية بالعرض المسرحي "وحش طوروس" والذي يقدم على مسرح بيرم التونسي يوم 20 مارس الجارى.


ويقول مخرج العرض السعيد منسى: العرض يتحدث عن إنسان بسيط تحوله ضغوط المجتمع إلى وحش يقتل، فبداخل كل منا وحش من الممكن أن يخرج نتيجة لسادية المجتمع وممارساته وأعباء الحياة، فالشخصية البسيطة تريد أن تعيش في سلام وتحاول تجنب إثارة المشاكل برغم محاولات الجميع لقهره وإخراجه عن هدوئه وسكينته، لكنه يحاول بكل الطرق عدم الاستسلام لدرجة أنهم يتهمونه أنه هو "وحش طوروس" السفاح المشهور، بسبب التشابه بينهما، ويخشى الجميع التعامل معه، وتتغير معاملتهم للنقيض حتى أنه شك في أنه وحش طوروس بالفعل وقام بحبس نفسه حتى لا يرتكب الجرائم لكن عندما تتكشف الحقيقية ويظهر وحش طوروس الحقيقي ليحتقره الجميع مرة أخرى ويقهروه يقومون بإهانته، وفى هذه اللحظة يتحول فعلا لوحش ويقتل الكثيرين.

ويضيف السعيد منسى: هذه ليست أول تجربة لي مع شباب الجامعة، فأنا أعشق العمل مع الشباب، لأنهم دائما مشتعلون بالحماس وحب المسرح دون أي أغراض، فهم يعملون لأكثر من 3 شهور دون أي مقابل مادى ولا غرض ما، إلا تقديم عرض جيد يليق بهم وبالجمهور.

"وحش طوروس" تأليف عزيز نيسين، ترجمة جوزيف ناشف، ديكور ماجد الحلو، رؤية موسيقية د. صادق ربيع، بطولة محمد وائل، سهر رفعت، أحمد فجل، أميرة السعيد، أكرم طاهر، مروة فؤاد، بهاء نادر، أمير الصم، محمد سامى، محمد فجل، محمد أسامة، سعيد النبوي، ومحمد أبو على.
الجريدة الرسمية