رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شعبة الطحن تطلب مقابلة وزير التموين

حسين بودى رئيس شعبة
حسين بودى رئيس شعبة الطحن.

خاطبت شعبة الطحن بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات وزير التموين الجديد خالد حنفي لتحديد موعد لمقابلته، بهدف استعراض بعض القضايا المهمة المتعلقة بمنظومة الطحن والخبز.

وأكد حسين بودى رئيس شعبة الطحن في تصريح خاص لــــــــ "فيتو" أن الاجتماع يهدف إلى مناقشة حفظ الثغرات الموجودة في المنظومة، بما يضمن التزام جميع الأطراف العاملة بالمنظومة بأداء ما عليها من التزامات، لتقديم الخبز وتوصيل الدعم إلى مستحقيه. وصرف مستحقات المطاحن والمخابز عن فارق التصنيع عن الفترة الماضية، ووضع آلية جديدة للمرحلة المقبلة بخصوص صرف المستحقات عن طريق مديريات التموين أو شعب المخابز بالمحافظات لفض الاشتباك بين المخابز والمطاحن.
وفيما يتعلق بموسم القمح الجديد طالب بودى بضرورة وضع الضوابط اللازمة لنجاح الموسم الجديد واستلام أقماح جيدة وجديدة مطابقة للمواصفات، وتخزينها في صوامع معدنية لائقة بالمنتج المصري حفاظا عليها من الاختلاط بالأتربة أو الأقماح الجديدة أو المستوردة.
كما طالب بودي بضرورة تعديل سعر تخزين القمح للجهات المسوقة والتي تصل إلى 60 جنيها "سعر تخزين القمح" حيث يتم اقتسامها بين المطاحن وشركات الصوامع، مطالبا بأن تكون القيمة 60 جنيها خاصة بالمطاحن فقط، بخلاف 15 جنيها كمصروفات إدارية لشركات الصوامع.


Advertisements
الجريدة الرسمية