رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. رجال أعمال أمريكا يحذرون الحكومة من فرض عقوبات على روسيا

فيتو

حذر رجال الأعمال الأمريكيين السلطات الأمريكية من فرض عقوبات اقتصادية على روسيا بسبب الخلافات حول أوكرانيا لأن العقوبات يمكن أن توجه ضربة قوية لمصالحهم.


ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن ممثلي مختلف مؤسسات وجمعيات البيزنس الأمريكي وبعض الشركات الأمريكية أن لقاءات مع بعض مسئولي إدارة أوباما والكونجرس الأمريكي قد تم انعقادها بحضور ممثلي إدارة مجلس الأعمال الأمريكي الروسي والمجلس القومي للتجارة الخارجية.

وأكد ممثلي الشركات أنهم يقعون في خناق بين السياسة الخارجية الأمريكية التي تتحرك بسرعة، ومصالحهم في السوق.

وقالت الصحيفة أن رجال الأعمال أعربوا عن قلقهم من الخطوات الأمريكية وحاولوا استيضاح خطط السلطة التنفيذية والتشريعية الأمريكية بشأن العقوبات الاقتصادية المحتمل فرضها على روسيا، محيطين الكونجرس وإدارة أوباما علما بأن من شأن الخطوات الأمريكية أحادية الجانب أن تعرض الاستثمارات والتجارة الأمريكية التي تقدر بعشرات مليارات الدولارات لخطر إجراءات انتقامية.

وقد طرح بعض ممثلي البزنس الأمريكي رؤيتهم لهذه المسألة مشيرين إلى أن عقوبات واسعة النطاق لن تفرض على روسيا لأن حلفاء أمريكا في أوربا سيعارضون ذلك.

وأكدت بوست أن المصالح الاقتصادية لأوربا في روسيا أوسع بكثير مما لدى أمريكا، وهناك صفقات في مجال توريد الغاز واستثمارات وقروض منحتها البنوك الأوربية تقدر بـ 200 مليار دولار مشيرة لأن شركات أمريكية كبرى مثل "بيبسيكو" و"جنرال اليكتريك" و"بوينغ" وغيرها كانت قد وصفت استثماراتها في روسيا بأنها عنصر رئيسي لاستراتيجيتها الشاملة.
لمشاهدة الفيديو اضغط هنا
الجريدة الرسمية