رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الدعم والإغراق": ننتظر مستندات منتجى البطاطين لإثبات الإغراق التركى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال سيد معوض مدير عام بجهاز مكافحة الدعم والإغراق ورئيس الأمانة الفنية للمجلس التصديري للمفروشات: إن مصر سبق لها فرض رسوم حمائية على وارداتها من البطاطين من جميع دول العالم لمدة 3 سنوات انتهت مدتها منذ فترة.


وأضاف معوض أنه في حالة التقدم بشكوي جديدة من القطاع من حدوث ضرر بسبب حالات إغراق وليس لأي سبب آخر فإنه سيتم العرض على اللجنة الاستشارية بالجهاز واتخاذ إجراءات بدء التحقيق وإخطار ممثلي الصناعة المحلية إلى جانب المصدرين الأجانب لمصر والمستوردين المتعاملين معهم لحماية صناعاتنا الوطنية طبقا للآليات المنصوص عليها من قبل منظمة التجارة العالمية.

وأوضح مدير عام بجهاز مكافحة الدعم والإغراق أن أهم المستندات المطلوبة لإثبات الإغراق الصينى والتركى أن يتقدم بالشكوي ممثلون عن الصناعة لا يقل حجم إنتاجهم عن 50% من إجمالي حجم إنتاج البطاطين لضمان جدية الشكوي، بجانب إثبات أن هناك زيادة غير مبررة في حجم الواردات وتسببها بصورة مباشرة في أضرار للصناعة المحلية سواء ارتفاع حجم المخزون بصورة كبيرة أو توقفها عن العمل جزئيا أو كليا.

ويدرس منتجو البطاطين بالمجلس التصديرى للمفروشات تقديم مذكرة لجهاز الدعم والإغراق هذا الأسبوع للتضرر من الإغراق الصينى والتركى للسوق المصرية.
Advertisements
الجريدة الرسمية