رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور والفيديو.. وزير الصحة: تشكيل لجنة لوضع التصور النهائي لقانون التأمين الصحي

فيتو

تفقد اليوم السبت، الدكتور عادل العدوي وزير الصحة، يرافقه الدكتور زكريا عبدربه وكيل وزارة الصحة المعهد الديني الإعدادي الثانوي الأزهري بنين بمدينة بنها بحضور عدد كبير من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة، كما تفقد الوزير المستشفى الجامعي بمدينة بنها، ومجمع كليات جامعة بنها بكفر سعد، وفي نهاية الزيارة قام بزيارة إدارة جامعة بنها.

وقال الوزير، على هامش زيارته للمحافظة: إن وزارة الصحة وضعت رؤية واستراتيجية لتحسين القطاع الصحى في مصر تعتمد على تقديم العلاج الذي يليق بالمواطن المصرى كحق أصيل، وان يصل الدعم الطبى لكل من يستحقه وتدشين مشروع قومى للطوارئ يسمح بتقديم خدمة جيدة في مجال الطوارئ الطبية والجراحية بالرقم القومي طبقا لأكواد علاجية محددة
وقال: إنه تم تشكيل لجنة لدراسة مشروع قانون التأمين الصحي الشامل الجديد، واللجنة مازالت في حالة انعقاد مستمر لإقرار بعض المواد المتبقية فيما يتعلق بتنفيذ المرحلة الانتقالية،ومصادر التمويل، وتوفير الموارد اللازمة، ولابد من طرحه لنقاش مجتمعي قبل أن يتم إقراره من المجلس. التشريعي.
ولفت الوزير أن الحكومة تدرس تعديل قانون المهن الطبية وكادر الأطباء وسوف تجري مفاوضات بين الوزارة ونقابة المهن الطبية والفئات التي نظمت إضرابات من أجل التوصل إلى صيغة مناسبة للعبور من الأزمة والانصراف إلى العمل وتقديم الخدمة للمواطن.
الجريدة الرسمية