رئيس التحرير
عصام كامل

أحمد سراج: " القلعة والعصفور " تجربة جديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الكاتب "أحمد سراج"، إن " العرض المسرحي " القلعة والعصفور " يعد تجربة جديدة، وتمني أن تلقى الأثر المرجو، خاصة أن فريق العمل يجتهد بشكل يستحق التحية، بدءًا من المترجم فؤاد تيمور، الذي يتواصل معه منذ مدة، ويتناقش في كل جزئيات العمل، والمخرج المغربي الذي يبذل قصارى جهده لإعداد فريقه، وللقائمين على المشروع لتجربتهم الفريدة، وجهدهم الكبير في اختيار النصوص وترجمتها".


وفى تصريح خاص لـ" فيتو " ، أضاف "سراج" أن " فريق العمل بذل قصاري جهده ليصل العمل للمقيمين في الولايات المتحدة، لذا دعا "سراج" الجالية المصرية والعربية لمشاهدة العرض".

يذكر أن مشروع "صوت العالم" بشيكاجو في الولايات المتحدة الأمريكية، سيقدم عروضًا مسرحية من الدول الآتية: "النمسا، النرويج، أوغندا، السويد، ألمانيا، كندا، مصر، وتشيلي"، ويهدف المشروع الذي بدأ في ٢٠١٠ تحت الإدارة الفنية، للمخرجة "پاتريزيا آسيرا" - إلى جلب أصوات مسرحية مميزة من جميع أنحاء العالم، إلى جمهور المسرح الأمريكي.

ويمثل مصر في مهرجان 2014 ، الشاعر والمسرحي "أحمد سراج"، بمسرحية "القلعة والعصفور" التي ستعرض في يوم 28 أبريل القادم، وبالتعاون مع الجمعية المصرية الأمريكية، وتحت رعاية القنصلية المصرية بشيكاجو.

الجريدة الرسمية