رئيس التحرير
عصام كامل

محلب يدعو المحال التجارية بالجيزة للمشاركة فى منظومة النظافة الجديدة

جانب من جولة رئيس
جانب من جولة رئيس الوزراء اليوم

أجرى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم بجولة تفقدية بعدد من ميادين وشوارع محافظة الجيزة، برفقة الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة البيئة، والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة.

وشهد محلب انطلاق مبادرة الفصل من المنبع التي تتبناها وزارة البيئة بالتعاون مع محافظتى القاهرة والجيزة، وتأتى هذه المبادرة في إطار منظومة النظافة الجديدة، من خلال تأسيس شركات لجمع القمامة من المنازل إلى نقاط المناولة بمشاركة الشباب والمجتمع المدني.

و تجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى فصل القمامة من المنبع (المواد الصلبة عن المواد العضوية) لتجنب مشكلة الفرز في الشوارع، وذلك للمحافظة على نظافة الشوارع والميادين والحفاظ على البيئة، والاستفادة من هذه المخلفات عن طريق إعادة تدويرها. وقد شملت الجولة شوارع بمحافظة الجيزة (التحرير، محى الدين أبو العز، مصدق، سليمان أباظة، جامعة الدول العربية، البطل أحمد عبد العزيز، سوق سليمان جوهر، جامعة القاهرة، ميدان الجيزة، العمرانية، ترعة الزمر، شارع العريش)، واستمع محلب إلى بعض الباعة الجائلين، ووجه بضرورة تخصيص أماكن محددة للممارسة أعمالهم.

 وخلال الجولة، دعا المهندس إبراهيم محلب أصحاب المحال التجارية للمشاركة في المنظومة الجديدة للنظافة وجمع القمامة في مكان آمن أمام محالهم وعدم إلقاء المخلفات في الشارع، مؤكدًا ضرورة تكاتف الجهود بين الشعب والحكومة للتصدى لكافة التحديات التي نواجهنا خلال هذه الفترة بالإنتاج والعمل.
 
 كما شملت الجولة تفقد مخبز بلدى بمنطقة العمرانية، حيث تأكد من مطابقة الخبز المنتج للمعايير المحددة من وزن ومواصفات، وأشار محلب إلى أنه يتم النظر في منظومة الخبز الحالية من إنتاج وتوزيع للوصول إلى منتج يستحقه الشعب المصرى.

وفى ختام الجولة زار رئيس مجلس الوزراء العيادة الشاملة بمنطقة الهرم التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحى فرع الجيزة وشمال الصعيد، وذلك للاطمئنان على الخدمات الصحية المقدمه للمواطنين، والتأكد من توافر المستلزمات الطبية اللازمة.
الجريدة الرسمية