رئيس التحرير
عصام كامل

علماء أمريكيون ينجحون في علاج رضيع من «الإيدز»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجح علماء أمريكيون في علاج رضيع ثان من الفيروس المسبب لمرض الإيدز، مستخدمين أسلوب العلاج المبكر بعد 4 ساعات فقط من مولده، بحسب صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

ويأتي الإعلان الجديد ليزيل الشكوك التي أحاطت بالكشف الطبي الذي تم الإعلان عنه في مارس من العام الماضي والمتعلق بنجاح علاج الإيدز لدى طفل رضيع من ولاية «مسيسيبي» الأمريكية باستخدام العلاج المبكر عبر مجموعة مكثفة من العقارات المعالجة بعد 30 ساعة فقط من ولادته.

وكشفت الفحوص الأخيرة للطفل الثاني، البالغ من العمر حاليا 9 أشهر والذي لم يتم الكشف عن هويته، عن اختفاء فيروس نقص المناعة المكتسب من دمه.

ومن المقرر أن يتم قريبا إجراء اختبارات معملية على 60 رضيعا بهدف منحهم العلاج بعد 48 ساعة من ولادتهم على أقصى تقدير، ومراقبة حالاتهم، وهي الخطوة، التي من شأنها أن تمد الطريق أمام علاج 250 ألف رضيع يولدون بمرض الإيدز سنويا في جميع أنحاء العالم.

ويمثل الإعلان الجديد ثالث الأخبار الطيبة المتعلقة بمكافحة الفيروس المسبب لمرض الإيدز خلال الأسبوع الجاري، بعد أن تمكنت أدوية للإيدز طويلة الأمد في منع إصابة القرود بالمرض، كما اكتشف باحثون طريقة للتعديل في الجينات الوراثية لمنح كرات الدم البيضاء إمكانية صد الفيروس ومنع الإصابة بالإيدز.
الجريدة الرسمية