رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإخوان: قرار السعودية "مفاجئ"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في أول رد فعل من جماعة الإخوان الإرهابية على قرار الداخلية السعودية إدراجها على قوائم الإرهاب، أصدرت الجماعة اليوم الجمعة بيانا قالت فيه " فاجأنا بيان وزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية بإدراج اسم الجماعة في قائمة (التجمعات الإرهابية)، ليؤلمنا صدور هذا التصرف عن المملكة "


وأضاف البيان- الذي حصلت "فيتو" على نسخه منه " في ضوء مبدأ الجماعة الثابت في عدم التدخل في شئون الدول، نؤكد أن هذا الموقف الجديد من جانب المملكة يتناقض تماما مع مسار تاريخ علاقتها مع الجماعة منذ عهد الملك المؤسس وحتى الآن".

كما زعم البيان "أثبت التاريخ دائما أن الجماعة كانت رائدة في نشر الفكر الإسلامي الصحيح، دون غلو أو تطرف وبشهادة الكثيرين من علماء المملكة الثقات ورجال الحكم فيها".

مضيفة في بيانها، الكل يعلم في المملكة تمام العلم أن الإخوان دائما ما يقولون وبصوت مسموع، أن الحق الذي يدينون به هو منهاجهم المستمد من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، الذي يقوم على صحيح النقل وصراحة العقل.

يشار إلى أن وزارة الداخلية السعودية، أعلنت اليوم الجمعة، إدراجها حزب الله السعودي و"الإخوان المسلمون" وجبهة النصرة وتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" وتنظيم القاعدة، ضمن الجماعات المتطرفة الإرهابية.
Advertisements
الجريدة الرسمية