رئيس التحرير
عصام كامل

جعفر عبدالله: المعاهد الأزهرية مستعدة لمواجهة إنفلوانزا الخنازير

الشيخ جعفر عبدالله،
الشيخ جعفر عبدالله،

قال الشيخ جعفر عبدالله، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن المعاهد استعدت لاستقبال الفصل الدراسى الثاني، مؤكدًا أنه تم التنبيه على العمداء بضرورة التعاون مع وكلاء وزارة الصحة، واتباع أساليب الوقاية الصحية، لمنع انتشار فيروس إنفلوانزا الخنازير بين الطلاب، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيف المعاهد يوميا، للوقاية من الفيروس.

وأضاف «عبدالله»، أنه سيتم تخصيص الفقرة الأولى من طابور الصباح للتوعية بمرض إنفلوانزا الخنازير، وطرق الوقاية منه عن طريق الزائرة الصحية المتواجدة بكل معهد، لإرسال رسالة طمأنة للطلاب أن المعاهد آمنة تماما ولا تنقل المرض.

وكشف رئيس القطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم إلغاء الامتحانات الشفوية لمراحل النقل الخاصة بشهر إبريل، وستعقد مع الامتحانات التحريرية خلال شهر مايو، لافتًا إلى أنه ستعقد محاضرات في الشهر نفسه للشهادة الثانوية، حفاظا على مصلحة الطلاب.

ووجه «عبدالله»، رسالة للطلاب والطالبات بضرورة المواظبة على الحضور من اليوم الأول، حفاظًا على مستقبلهم الدراسي، قائلًا «إن أهملتهم المعاهد، فقد أهملتم العلم»، مناشدًا أولياء الأمور ضرورة التنبيه على أبنائهم وبناتهم بعدم الغياب من المعاهد، لتعويض الفترة التي انقضت من الفصل الدراسي الثاني.

الجريدة الرسمية