رئيس التحرير
عصام كامل

نشرة أخبار المحافظات: اشتباكات وكر وفر بين عناصر الإرهابية والأهالي بالمنصورة.. ارتفاع المقبوض عليهم بالسويس إلى 8 أشخاص.. إصابة مقدم شرطة و4 من قوات الأمن بـ «طنطا».. و1300 سائح يزورون معاب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية




ارتفع أعداد المقبوض عليهم من المشتبه فيهم في مقتل رقيب الشرطة، عبد الله عيد المتولي حارس المستشار حسين قنديل عضو اليمين بمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي ورئيس نادي قضاة المنصورة إلى 12 متهما يتم التحقيق معهم.
تم التحفظ على 8 متهمين داخل قسم أول المنصورة و4 آخرين داخل قسم ثان المنصورة بينهم شخص يدعى "باسم" موظف بالسكة الحديد بالمنصورة تؤكد التحريات أنه من أطلق النيران على رقيب الشرطة وسيارة النجدة إلا أنه لم يعترف بارتكاب الواقعة حتى الآن، وتم وضعه تحت حراسة مشددة بقسم ثان المنصورة بعيدًا عن المساجين.

وفى المنصورة نشبت اشتباكات عنيفة، بين أهالي قرية شاوة بالمنصورة وبين عدد من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية عقب تنظيمهم مسيرة داخل القرية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين وهددوا الأهالي بإحداث فوضى وشغب بجوار المدارس.

وفى الإسكندرية كثفت، اليوم الجمعة، قوات الأمن تواجدها أمام كنيسة القديسين بمنطقة سيدي بشر شرق الإسكندرية، تحسبًا لأي أعمال شغب أو عنف من قبل عناصر جماعة الإخوان الإرهابية.
ودفعت قوات الأمن بأربع دبابات و3 مدرعات ونشرت قوات شرطة سريين وضباط مباحث بالشوارع، إلى جانب نشر الأطواق الأمنية والأكمنة الثابتة والمتحركة على الطرق الرئيسية والفرعية لتأمينها.

وفى السويس قال مصدر أمنى: إن قوات الأمن بالسويس تمكنت اليوم من القبض على 8 من عناصر الإرهابية في الاشتباكات التي وقعت بين قوات الأمن وعناصر الإرهابية بشارع النيل بحى الأربعين.
وأشار المصدر إلى أن تلك الاشتباكات نتج منها إصابة ملازم ومقدم بطلقات خرطوش وتم نقلهما إلى مستشفى السويس العام.

وفى الغربية أصيب مقدم شرطة و4 من قوات الأمن في اشتباكات مع الأهالي أثناء تنفيذ حملة إزالة تعديات إذ تلقى اللواء أسامة بدير، مدير أمن الغربية، إخطارا بذلك من مأمور مركز السنطة أثناء قيام قوات مركز السنطة لتأمين مسئولي الإدارة الزراعية لإزالة التعديات بقرية شبرا قاص.
تجمع الأهالي وتعدوا على القوات ما أدى إلى إصابة «المقدم مصطفى محمود وأمين شرطة محمد كامل وأمين الشرطة أحمد عبد الفتاح والمجندين أحمد يوسف ووليد عبد الحميد» وإتلاف سيارتي شرطة وأخرى تابعة لمديرية الزراعة بعد إلقائها في مياه إحدى الترع مما اضطر القوات لإطلاق قنبلة مسيلة للدموع للسيطرة على الموقف.

وفى الأقصر قال إبراهيم سليمان، مدير عام الآثار، إن معابد المدينة بالبرين الشرقي والغربي مفتوحة للزيارة يوم الجمعة تحت حماية قوات شرطة السياحة.
وأضاف سليمان، أن الأقصر شهدت ارتفاع الإشغال السياحي خاصة من السياحة الروسية، مضيفا أن عدد السائحين الذين توجهوا إلى معابد الأقصر اليوم تراوحوا ما بين 1300 و1500 سائح ما بين روسيي، بريطانيي، أمريكي، بلجيكي، ومن الصين.

وتابع أن هناك 160 سائحًا من بريطانيا توجهوا إلى معابد البر الغربي كأول سائحين قادمين على متن طيران شارتر منذ ثورة يناير إلى الأقصر.

الجريدة الرسمية