رئيس التحرير
عصام كامل

"مصر الخير" تطلق يوم المعرفة بمشاركة 6 وزارات

مؤسسة مصر الخير
مؤسسة مصر الخير

تعقد مؤسسة مصر الخير، مؤتمرا صباح غد، السبت، تحت عنوان " بناء المعرفة .. طريق التنمية "، بحضور الدكتور على جمعة، رئيس مجلس الأمناء، والدكتور عاطف حلمى، وزير الاتصالات، والدكتورة نادية زخارى، وزيرة البحث العلمى، وممثلين عن وزراء الصحة والتعليم العالى والتخطيط والتعاون الدولى والتربية والتعليم، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الجامعات وكبار العلماء، وعدد من الشخصيات العامة السياسية والفنية والإعلامية.


وقال الدكتور علاء إدريس، الرئيس التنفيذى، لقطاع المعرفة بمؤسسة "مصر الخير"، فى تصريحات له، إن المؤسسة تدشن هذا الحدث لإيمانها بأهمية مساهمة المجتمع المدنى فى بناء اقتصاد المعرفة فى تلك المرحلة التاريخية الفارقة فى صنع نهضة مصر، بعد ثورة "25 يناير".

وأوضح أن المؤسسة تهدف من إطلاق "يوم المعرفة"، أن يكون ملتقى سنوى للمجتمع العلمى لتكريم وتشجيع العلماء والباحثين، مشيرا إلى أن المؤسسة سوف تكرم خلال الاحتفال 80 عالما وباحثا، ممن حصلوا على جوائز مؤسسة "مصر الخير" للبحوث الأكثر مرجعية، وجوائز المطبوعات العلمية فى العلوم الحيوية والطبيعية، وأن يكون منتدى للنقاش للخروج بتوصيات فى مجالات تطوير التعليم والبحث العلمى والتكنولوجيا والابتكار.

الجريدة الرسمية