رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. "السخاينة والبرايشة" تغرقان في مستنقعات الصرف الصحى بمطوبس

فيتو

يعيش أهالي السخاينة والبرايشة بمركز مطوبس بمحافظة كفرالشيخ، دون مرافق ولا خدمات، وتحولت القريتان إلى مستنقعات لمياه الصرف الصحي، مما يهدد بانتشار الأمراض بين الأهالي.


كما اختلطت مياه الصرف بمياه الشرب وانتشرت الروائح الكريهة، وأصيب الأطفال بأمراض الاختناق والحساسية "الأمراض الصدرية".

"فيتو" رصدت معاناة هؤلاء، حيث يقول أيمن أحمد، أحد ابناء قرية السخانية، إن القرية أصيب أطفالها بالأمراض وشيوخها بالفشل الكلوى والوباء الكبدى نتيجة اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى ولكن لا أحد يسأل عنا.

فيما قالت راوية أحمد، موظفة، تقدمنا بشكاوى عديدة لربط قريتى السخاينة والبرايشة بصرف قرى خليج بحرى الروس ولكن دون جدوى وأصبحنا ننتظر الفرج ولكن القرى في طى النسيان، وهو ما جعل الأهالي يعانون الأمرين من هذه المشكلة التي أصبحت تؤرق حياتهم اليومية وزيادة أعبائهم المادية بسبب ارتفاع تكاليف جرارات الكسح وأيضا "السرباطى- كاسح الطرنشات"، والذي ينقل مخلفات الصرف الصحى من الطرنشات الموجودة خلف المنازل مقابل 20 جنيها والجرار مقابل 30 جنيها للنقلة الواحدة.

وهو ما دفع بعض الأهالي والسكان بسبب هذه الأعباء الباهظة يضطرون الانتظار لأسابيع دون كسح للطرنشات، مما تسبب في غرق الشوارع، بينما أضاف أن الكارثة أن الجرارات تقوم بإلقاء مخلفات المنازل بالترع والمصارف الزراعية.
Advertisements
الجريدة الرسمية