رئيس التحرير
عصام كامل

"التعليم" و"الصحة" و"التموين" ترفض دعوات العصيان المدنى

محمد عطية سعيد وكيل
محمد عطية سعيد وكيل وزارة التربية والتعليم

رصدت "فيتو" موقف الوزارات الثلاث: الصحة، والتعليم، والتموين، من دعوات العصيان المدنى، وهى من أكثر الوزارات التى تشغل حيزًا مهما من أولويات المواطنين.


وأكد محمد سعيد عطية، وكيل وزارة التربية والتعليم، فى تصريحات خاصة، أن قطاع التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ من مديريات وإدارات لن يستجيب لدعوات العصيان المدنى، وقد رفض جميع العاملين فى هذا القطاع أى دعوات للعصيان أو إضراب مؤكدين ضرورة العمل فى تلك الظروف التى تمر بها البلاد.

كما أكد "عطية" أن جميع مدارس الفترتين سوف تبدأ من يوم السبت المقبل، بينما تلحق بها مدارس الفترة الواحدة يوم الأحد، ولم تصلنى حتى الآن كوكيل وزارة أى قرارات من المعلمين بشأن العصيان وأتوقع أنه لن يكون منهم فعل كهذا أبدا.

وفى سياق متصل نفى إبراهيم طلحة فرج وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ قيام أى منشأة تابعة للتموين بعمل عصيان مدنى سواء إدارات تموينية أو مخابز أو مطاحن أو أجهزة رقابة وتفتيش وسيبدأ العمل يوم الأحد القادم نظرا لأن يومى الجمعة والسبت إجازة بالحكم المحلى وهذا موقف نهائى لكل العاملين فى قطاع التموين.

أما عن قطاع الصحة فقد اكتفت الدكتورة لميس المعداوى، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، بكلمة واحدة وهى أن "مصطلح عصيان مدنى مرفوض شكلا وموضوعا عند أى طبيب وطبيبة فى مستشفى أو وحدة صحية أو عند أى عامل أو موظف فى الإدارة الصحية".
الجريدة الرسمية