رئيس التحرير
عصام كامل

إنشاء 47 "بئرًا" جوفية لري الأراضي الزراعية بالجيزة

الدكتور على عبد الرحمن
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة،

كشف الدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، عن تنفيذ 3 مشروعات لإنشاء 47 بئرًا جوفية لرى الأراضى الزراعية الواقعة على مسار ترعة الزمر بتكلفة 11 مليون جنيه.

وقال المحافظ إنه سيتم الانتهاء من التنفيذ خلال العام الحالي، لافتًا إلى أن المشروع يأتى ضمن خطة تطوير ترعة الزمر طبقًا للبروتوكول الموقع مع وزارتى الزراعة والرى.

وقال المحافظ في تصريحات صحفية له، اليوم الجمعة، إنه خلال أسبوعين ستقوم المحافظة بوضع أنسب الاستخدامات بما يحقق مصالح المواطنين والمنفعة العامة في إقامة مشروعات يستفيد منها أهالي المنطقة، كما ستتم مراعاة أن تكون الاستخدامات سليمة ومطابقة للاشتراطات الصحية والبيئية.

وطالب المحافظ رؤساء أحياء العمرانية وجنوب الجيزة بوضع خطة لرفع الإشغالات والتراكمات الموجودة من مسار الترعة حتى لا تعوق عمليات التطوير.

وحذر المحافظ الشركة المنفذة للأعمال باستبعادها وعدم التعامل معها مستقبلًا في حالة عدم إنهاء الأعمال الشهر القادم.

وأكد أن المسافة التي يجرى رصفها تبلغ 1.6 كم وبتكلفة 8 ملايين جنيه، مشيرًا إلى أنه كلف رؤساء الأحياء بتمهيد الطرق والشوارع المؤدية للمدارس مع بدء الفصل الدراسي الثاني حتى لا تعوق حركة الطلاب والاهتمام بالنظافة ورفع القمامة أولًا بأول.

تصريحات المحافظ جاءت عقب جولته التفقدية لمجرى الترعة في المسافة من كوبري "والى" وحتى محطة مترو فيصل بعد تسليم وزارة الري المحافظة هذه الجزئية التي سيتم ردمها والاستغناء عنها من مسار الترعة، حيث إنها تخترق الكتلة السكنية.

كما تفقد المحافظ خلال الجولة التي رافقه فيها اللواء محمود عشماوى، نائب المحافظ، ومحمود فوزى، رئيس حى العمرانية، واللواء أشرف شاش، رئيس مدينة الجيزة، أعمال إعادة رصف شارع اللبينى في المسافة من القوس الغربى حتى القوس الجنوبى للطريق الدائرى.
الجريدة الرسمية