رئيس التحرير
عصام كامل

عبد المطلب: 193 مليون جنيه لمشروعات الري بكفر الشيخ

الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري

يتوجه الدكتور "محمد عبد المطلب"، وزير الموارد المائية والري، غدًا السبت، في جولة تفقدية إلى محافظة كفر الشيخ، يرافقه عدد من قيادات الوزارة، ورؤساء القطاعات، ومهندسي الري.


ويلتقي "عبد المطلب" بالمستشار "محمد عزت عجوة"، محافظ كفر الشيخ؛ لاستعراض مجمل التعديات على المجاري المائية، والتحديات والصعوبات التي تواجه الفلاحين والمزارعين في نطاق المحافظة، وبحث سبل مواجهتها، ووضع الحلول المناسبة لها.

وتتضمن الجولة افتتاح عدد من المرافق والمنشآت المائية، تشمل محطة ري "النور"، ومحطة صرف "محيط زغلول"، بتكلفة إجمالية 60 مليون جنيه؛ بهدف تحسين الري والصرف، وخدمة زمام 8000 فدان، بمناطق شباب الخريجين بمدينة "مطوبس".

كما يتفقد "عبد المطلب" أعمال التطهير والصيانة الجارية على فرع رشيد، بالإضافة إلى تفقد حالة الري والصرف، ومشاكل نهايات الترع، والالتقاء بجموع المزارعين، خلال الجولة الميدانية على المجاري المائية، بمركز سيدي سالم.

وأشار وزير الري إلى أن إجمالي الأعمال المنفذة بجميع هيئات ومصالح وقطاعات الوزارة، على مستوى المحافظة، خلال العام الماضي، بلغت 193 مليون جنيه، شملت محطات "ري النور، وصرف محيط زغلول"، وأعمال إحلال وتجديد وإنشاء بوابات، وقناطر، ومحطات تغذية، وأعمال صيانة وتجريف، وتطهير وإزالة الحشائش، وورد النيل بنهر النيل فرع رشيد، وكافة الترع بالمحافظة، فضلًا عن تطهير المصارف، وصيانة شبكات الصرف المغطى، وأعمال حماية الشواطئ، وجار تنفيذ أعمال باعتمادات 105 مليون جنيه، بمختلف القطاعات التابعة للوزارة، في نطاق محافظة كفر الشيخ.
الجريدة الرسمية