رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. نظر قضية محاكمة بديع والبلتاجي في اشتباكات الجيزة

 بديع والبلتاجي
بديع والبلتاجي

تنظر محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمود سامى كامل، غدا السبت، ثالث جلسات محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و14 من قيادات الجماعة في أحداث الشغب والاشتباكات التي شهدها ميدان الجيزة. 

وتضم القائمة الكاملة للمتهمين في القضية كلا من: "محمد بديع، محمد البلتاجي، عصام العريان، عاصم عبد الماجد، صفوت حجازي، عزت صبري حسن، أنور على حسن، الحسيني عنتر محروس، هشام إبراهيم كامل، جمال فتحي يوسف، أحمد ضاحي محمد، عزب مصطفى مرسي، باسم عودة، أبو الدهب حسن محمد ومحمد على طلحة".

وكان المستشار هشام بركات النائب العام سبق وأن أمر بإحالة المتهمين في القضية للمحاكمة أمام محكمة الجنايات، بعدما أسندت النيابة العامة إلى المتهمين بديع والبلتاجي وحجازي وعبد الماجد والعريان، عدة اتهامات منها التحريض على ارتكاب أحداث العنف والإرهاب والقتل العمد، وتأليف عصابة مسلحة لمهاجمة المواطنين ومقاومة السلطات وإمدادها بالأموال والأسلحة.

كما أسندت النيابة إلى باقي المتهمين ارتكابهم جرائم الإرهاب والتجمهر والقتل العمد والشروع في القتل العمد، واستعراض القوة وفرض السطوة والانضمام إلى عصابة مسلحة هاجمت طائفة من السكان وقاومت بالسلاح رجال السلطة العامة لمنع تنفيذ القوانين، وحيازة أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة وأسلحة بيضاء، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة للمواطنين.
الجريدة الرسمية