رئيس التحرير
عصام كامل

نيابة الغربية تحقق مع تنظيم إرهابي تخصص في حرق سيارات الشرطة

حرق سيارة الشرطة
حرق سيارة الشرطة - صورة أرشيفية

بدأت النيابة العامة في الغربية تحقيقاتها الموسعة مع واحد من أخطر التنظيمات الإرهابية المتخصصة في استهداف سيارات الشرطة، والسيارات الملاكى الخاصة بالضباط، وإحراقها باستخدام عبوات المولوتوف.

ويضم التنظيم الإرهابى "28" متهما من المنتمين لجماعة الإخوان، ويتلقون التمويل والتعليمات من قيادات الجماعة.

وكشفت التحقيقات المبدئية عن حرق أعضاء هذا التنظيم الإرهابى لـ"9" سيارات شرطة، وأن جماعة الإخوان الإرهابية تتولى إدارة ذلك التشكيل عبر عدد من كوادرها من أعضاء الهيكل السرى للتنظيم يضطلعون فيما بينهم بالتحريض وإصدار التكليفات والدعم المادى لمتابعة تنفيذ العمليات الإجرامية ميدانيا.

ومن هذه الكوادر "صلاح. أ. م" (30 سنة) ومقيم بدائرة قسم شرطة ثانى طنطا و"أحمد. ع. ع" (35 سنة) ومقيم بدائرة قسم شرطة ثانى طنطا.

كما كشفت التحقيقات عن تلقى عناصر ذلك التشكيل المضبوط الدعم المادى من قيادات التنظيم الإخوانى لتنفيذ أعمالهم الإجرامية من خلال قيادى التشكيل المضبوط " شريف. ح. ج " باستخدامهم السيارة رقم (4532 ع ر ب) ملاكى الخاصة بالمتهم المضبوط "سيف الله. و. ع".

بالإضافة إلى استخدام سيارة دون لوحات وبعض السيارات المستأجرة في أعمالهم الإجرامية، وتواصل النيابة تحقيقاتها مع أعضاء التنظيم الذين ألقى القبض عليهم مؤخرا، وتواصل الأجهزة الأمنية جهودها لكشف المزيد من ملابسات تلك الواقعة.
الجريدة الرسمية