رئيس التحرير
عصام كامل

تفعيل مذكرة التعاون السياحي بين مصر وكرواتيا

وزير السياحة هشام
وزير السياحة هشام زعزوع

استقبل وزير السياحة هشام زعزوع في الجناح المصرى المقام في بورصة برلين للسياحة وزيرى سياحة كرواتيا ومالطا اللذين أكدا أهمية السياحة المصرية، ومساندتهما لمصر خلال الفترة الحالية، وتأييد بلادهما الكامل لخارطة الطريق، وتشجيعهما لجهود الوزير والوزارة الجادة والمكثفة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة لمصر في أقرب وقت ممكن.


واتفق وزير السياحة المصرى ونظيره الكرواتى على تفعيل مذكرة التعاون السياحى الموقعة بين البلدين عام 1996 على أن يتم تنظيم ورشة عمل في مصر تهدف إلى الاستفادة من خبرة الجانب الكرواتى في إدارة الأزمات في القطاع السياحى.

ووجه هشام زعزوع الدعوة للوزير الكرواتى لزيارة مصر في المستقبل القريب للتعرف على المنتج السياحى المصرى المتميز لاسيما السياحة الثقافية ومناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة.

وبث زعزوع رسالة طمأنة وشرح طبيعة الموقف السياسي الراهن في مصر وتحرك مصر بخطى وثيقة نحو تحقيق الديمقراطية والاستقرار، كما عرض عناصر المنظومة الأمنية التي سيتم تطبيقها في أهم المقاصد السياحية في مصر لاسيما في شرم الشيخ لتلافى وقوع أي حوادث إرهابية.

وأكد الوزير أن تأمين السائحين من مختلف الجنسيات هو الأولوية الأولى للحكومة المصرية، وركز على تضافر كل الجهود لإحكام الرقابة الأمنية.
الجريدة الرسمية