رئيس التحرير
عصام كامل

الإرهاب يضرب مجددًا.. استشهاد أمين شرطة في العريش برصاص مسلحين.. إحراق سيارتي شرطة وأخرى ملاكي وإصابة 2 من أفراد الأمن أعلى محور المريوطية.. وتكثيف أمني لضبط المتورطين في الحادثين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استشهد أمين شرطة من العاملين بمنفذ رفح البري، بعد تعرضه لإطلاق نار من قبل عناصر مسلحة أثناء عودته لمنزله بالعريش، فيما أحرقت سيارتا شرطة أعلى محور المريوطية وأصيب 2 من أفراد أمن صباح اليوم الجمعة.


وقال مصدر أمني إن مسلحين أطلقوا النار على سعد لطفي عبد الهادي، ( 39 سنة- أمين شرطة )، وأصابوه إصابة مباشرة في الرأس والجسم، أثناء عودته لمنزله بحي العبور بالعريش، لافتا إلى أن الشهيد لفظ أنفاسه الأخيرة أثناء نقله للمستشفى لإنقاذه.

وكثفت قوات الأمن بمحافظة شمال سيناء، إجراءاتها لضبط مرتكبي واقعة استشهاد أمين شرطة برصاص مسلحين بالعريش.

وقال مصدر أمني وشهود عيان، إن قوات الجيش بالتعاون مع الشرطة المدنية أغلقت مداخل ومخارج مدينة العريش، وتكثيف الإجراءات بالكمائن والحواجز الأمنية المنتشرة بمدينة العريش، بجانب تمشيط منطقة المزارع جنوب مدينة العريش والقريبة من موقع الحادث.

إضافة إلى ذلك، أشعل مجهولون يستقلون دراجة بخارية، صباح اليوم الجمعة، النيران في سيارتي شرطة أعلى محور المريوطية، مما تسبب في إصابة شرطيين أثناء وجودهما بالسيارتين.

وأفاد شهون عيان أن مجهولين يستلقون دراجة بخارية ألقوا زجاجات مولوتوف على السيارتين مما تسبب في اشتعالهما بالكامل، فضلا عن اشتعال سيارة «ملاكي» أخرى.

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة بلاغا يفيد باشتعال النيران في عدد من السيارات أعلى محور المريوطية، وتبين اشتعال النيران في سيارتى شرطة الأولى تحمل رقم «ب 11 /8699» تابعة لأمن الجيزة، والثانية تحمل رقم «ب11/9892» تابعة لإدارة الطرق والمنافذ، وامتدت النيران إلى سيارة أخرى ملاكى تحمل رقم «25093 » ملاكى سوهاج، فيما تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران.
الجريدة الرسمية