رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الشرقية يلغي قرار مدير مشروع المحاجر بنقل 3 من أعضاء النقابة

الدكتور سعيد عبد
الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية

وافق الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، على إلغاء القرار رقم 2 لسنة 2014 وما ترتب عليه من آثار، بنقل ثلاثة من أعضاء مجلس إدارة اللجنة النقابية بمشروع المحاجر، إلى رئاسة مركز مدينة الزقازيق لمخالفة القرار للمادة 48 من القانون 30 لسنة 1967 والمعدل بالقانون 1 لسنة 1981 وتعديلاته بشأن التنظيمات النقابية العمالية.

جاء ذلك بعد استبيانه بأن القرار جاء نتيجة تعسف إدارة المشروع واستبيان عدم ارتكابهم أدنى مخالفات مالية أو أدبية وأنهم من الكوادر المشهود لها على مدى 30 عاما بمشروع المحاجر من طهارة اليد وفاعليتهم في زيادة الإيرادات والحفاظ على مكتسابات العمال وحقوقهم.

كان محافظ الشرقية، استقبل المعتصمين من مجلس نقابة المحاجر بمكتبه وعلى رأسهم محمد عرابى (رئيس اتحاد النقابة العامة )، ونعيم جاويش ( رئيس اتحاد عمال الشرقية) ومحمد البحراوي مدير إدارة خدمة المواطنين بمحاجر الشرقية، الذين لعبوا دورًا هاما في كشف الحقيقة وأسباب التعنت والتعسف من قبل إدارة المشروع.

وعلى الفور أصدر المحافظ تعليمات بفض الاعتصام، وإلغاء القرار بالنقل، وقال للمنقولين أنتم أولادى ولن أقبل أن تسلب كرامة أو يظلم أحد في عهدى من أبناء المحافظة فأصدر الموافقة على الالتماس.

فيما كان يواصل أعضاء اللجنة النقابية بمحاجر الشرقية، اعتصامهم لليوم الـ15 على التوالي داخل مقر المشروع بمدينة الزقازيق، احتجاجًا على قرار بنقلهم تعسفيًا، ثم إنذارهم بالفصل وتحويلهم للمحكمة العمالية ونقل 3 آخرين لتضامنهم معهم.
الجريدة الرسمية