رئيس التحرير
عصام كامل

بالمستندات.. تجاوزات الإخوان بنقابة المعلمين ببورسعيد

فيتو

تنفرد "فيتو" بنشر تفاصيل اختفاء مبلغ 174 ألف جنيه من المبالغ المحصلة بنادي معلمين بورفؤاد مباشرة دون توريدها لحساب النادي بالبنك، العام الماضي أثناء حكم الإخوان.


استمرارا لمسلسل المخالفات المالية التي أفصح عنها تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات نتيجة فحص الأعمال المالية والميزانية العمومية لنادي نقابة المعلمين ببورسعيد عن الفترة من 1/1/2013 وحتى 30/11/2013.

وأوضح التقرير أن إجمالي المبالغ المحصلة خلال 5 شهور بلغ 214.108.25 ألف جنيه وأن ما تم توريده للبنوك 40.080 ألف جنيه فقط ولم يتم توريد 174.028 ألف جنيه.

كما تبين لدى الفحص أن المبالغ المذكورة كانت لمواجهة مصروفات نادي المعلمين ببورفؤاد وتطوير جانب منه، وذلك بالمخالفة للقواعد المالية، حيث كان يتعين توريد كافة المبالغ مباشرة للبنوك وفي المواعيد القانونية تم إصدار الشيكات اللازمة لتغطية المصروفات.

كما أظهر التقرير عدم إيداع جانب من متحصلات اشتراك المصيف لعام 2013 بالبنك بلغ 54840 جنيه والصرف منه مباشرا،

وتم تسوية مبلغ 54840 جنيه بمؤيدات صرف ومستندات تتعلق بصرف المبالغ على حجز شاليهات المصايف وأعمال سباكة وصرف قيمة استرداد اشترك المصايف وأتوبيسات نقل المصطافين.

وأظهر التقرير مفاجأة، حيث تبين صرف إيراد النادي للفترة من 1/9/2013 وحتى 30/11/2013 بمبلغ 81004 جنيه مباشرة، دون الإيداع بالبنك وتبين أنه تم الصرف مباشرة دون إيداع تلك المبالغ بالبنوك بالمخالفة للقواعد المالية وتم إرفاق مستندات تسوية ومؤيدات الصرف للمبالغ المذكورة.

وذكر التقرير في ملاحظاته أن ما ورد، أمر يقتضي التنبيه بإصدار تعليمات مشددة تراعي توريد كافة المتحصلات النقدية للحسابات المختصة بالبنك في المواعيد القانونية أولا بأول واستخدام الشيكات عند الصرف على أعمال النقابة وعند استخراج السلف المستديمة إحكاما للرقابة على أموال النقابة وحتى لا يترتب عليه استيلاء على المال العام والتلاعب وحتى تتحقق الرقابة الداخلية على أموال النقابة وأنشطتها.
الجريدة الرسمية