رئيس التحرير
عصام كامل

"شحاتة": تصريحات "السيسي" تعزز تفاؤل مستثمرى البورصة بعكس "المعزول"

 أحمد شحاتة
أحمد شحاتة

أكد أحمد شحاتة، رئيس قسم التحليل الفنى بشركة "النوران" لتداول الأوراق المالية، أن تصريحات المشير عبد الفتاح السيسى نائب أول رئيس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربى، اليوم الخميس، من شانها أن تعزز تفاؤل مستثمرى البورصة وتدفع السوق للصعود.


وأشار "شحاتة" إلى أن البورصة تصعد بشكل كبير بتصريحات "السيسى"، بعكس الرئيس المعزول محمد مرسي والذي كانت تصريحاته دائمًا ما تصدم المستثمرين، وتهوى بمؤشرات البورصة.

وقال لـ"فيتو": المستثمر دائما ما يبحث عن الشفافية، وهو ما كشفته تصريحات "السيسى"، وكذلك التأكيد على أن الدول لا تتقدم بالكلام وإنما بالجهد والإيثار والمثابرة، وأن مصر تحتاج من أبنائها الكثير دون أن ينتظروا المقابل لذلك، سيساهم في زيادة التوافق الشعبى على "المشير" حال دخوله انتخابات الرئاسة.

تجدر الإشارة إلى أن "السيسى" أكد خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي الثاني لشباب الأطباء وحديثي التخرج، اليوم الخميس: إن مصر تمر بظروف اقتصادية صعبة للغاية، وتحتاج جهدًا من جميع أبنائها، وأنها بحاجة إلى 3 تريليونات جنيه لتحقيق النهضة، كما أن مشاكل مصر لن تحل بالكلام، والبلاد تتقدم بالعمل والمثابرة والاجتهاد، والنجاح في حل المشكلات لن يتحقق بين يوم وليلة.
الجريدة الرسمية