رئيس التحرير
عصام كامل

محلل مالي: شفافية "المشير" مؤشر لبناء اقتصاد قوي

نادي عزام المحلل
نادي عزام المحلل المالى وخبير أسواق المال

قال نادي عزام المحلل المالي وخبير أسواق المال: إن تصريحات المشير عبد الفتاح السيسى تتسم بالشفافية والمصداقية. مشيرا إلى أن الشفافية في الأوضاع السياسية شيء مهم للبورصة وللمصارحة.

وأضاف عزام في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن مؤشر الشفافية نحتاجه بشدة في تلك الأوقات بعد أن غابت عنا على مدى الفترة السابقة، موضحا أن ارتفاع مؤشر الشفافية هو بداية السير في بناء اقتصاد قوي، مشيرا إلى أن ارتفاع مؤشر الشفافية يؤدي إلى ارتفاع مؤشرات البورصة.

وتوقع المحلل المالى أن يرتفع المؤشر الرئيسى إلى ما يقرب من 100 نقطة الأحد المقبل بداية تعاملات الأسبوع بالبورصة، وذلك بعد تصريحات المشير عبد الفتاح السيسى عن وضع الاقتصاد المصرى وشفافيته في الحديث عن الحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

جدير بالذكر أن المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، قال خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي الثاني لشباب الأطباء وحديثي التخرج، اليوم الخميس: إن مصر تمر بظروف اقتصادية صعبة للغاية، وتحتاج جهدًا من جميع أبنائها.

وأكد السيسي أن مصر تنفق 165 مليار جنيه في جميع قطاعات الدولة، وأنها بحاجة إلى 3 تريليونات جنيه لتحقيق النهضة.

وقال إن هناك أكثر من 9 ملايين مصري يعملون بالخارج، مؤكدًا أن مشاكل مصر لن تحل بالكلام، والبلاد تتقدم بالعمل والمثابرة والاجتهاد.

وأكد أن النجاح في حل المشكلات لن يتحقق بين يوم وليلة، وأكد أن للأسرة دورًا كبيرًا في تقدم البلاد من خلال تعليم أبنائها، من أجل تحقيق تأمين صحي لسكان مصر نحتاج إلى 900 مليار جنيه سنويا.

واختتم قائلا: "مستعد لتقديم أي مساعدة للطلاب". وناشد الطلاب بالاجتهاد في العمل من أجل تحسين ظروف مصر.

الجريدة الرسمية