رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس «القومية للبريد»: خسائر الهيئة وصلت إلى 31 مليون جنيه

الدكتور أشرف جمال
الدكتور أشرف جمال الدين، رئيس الهيئة القومية للبريد

قال الدكتور أشرف جمال الدين، رئيس الهيئة القومية للبريد، إن الهيئة تعتزم تطبيق الحد الأدنى للأجور على العاملين بها بالاتفاق مع المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعدد من ممثلي الهيئة القومية للبريد بمختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس: سيتم تفعيل آلية التواصل بين الهيئة والعاملين خلال الفترة المقبلة بشكل أكثر إيجابية، حتى لا يتكرر نفس الخطأ الذي وقعنا فيه من قبل.

وأوضح أن الهيئة تكبدت خلال العام الماضي خسائر مالية وصلت إلى 31 مليون جنيه، والعام الذي سبقه 800 مليون جنيه؛ مشيرًا إلى أن الهيئة حققت خلال العام الجاري أرباحا معتدلة وسوف يتم دراسة صرف الأرباح للعاملين بناءً على مطالبهم. 

وأضاف أن الهيئة تكبدت خسائر مالية كثيرة خلال فترة الإضراب؛ مشيرا إلى أن الشائعات التي تطارد الهيئة قد تتسبب في وقف بعض التعاملات النقدية وغيرها من المعاملات التي تقدمها الهيئة، مطالبًا العاملين بأن يتقدموا بمطالبهم إليه مباشرة، دون تنظيم وقفات احتجاجية.

وتابع: تم التوصل إلى تعويض كل موظف لساعات عمل إضافية أو خصم ذلك من إجازته، خاصة أن الموظفين المضربين يترواح عددهم بين 500 و600 موظف فقط على مستوى مكاتب الجمهورية.
الجريدة الرسمية