رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. مناقشة رسالة ماجستير حول تأثير الثورات على الإعلام الرياضي

فيتو

ناقش محمد فوزي المنسق الإعلامي بوزارة الشباب والرياضة مشروع بحث رسالة ماجستير بعنوان "ميثاق إعلامي مقترح للحركة الرياضية بجمهورية مصر العربية في ظل ثورات الربيع العربي".

وتناول البحث مشكلة التغييرات الحادثة في المجتمع المصري منذ وقوع ثورة يناير والتي أثرت بشكل كبير على المنظومة الرياضية وخصوصًا الإعلام الرياضي، حيث أن الإعلام طرف في تفاقم كثير من الأزمات الرياضة، والتي كان من أهمها الأحداث المؤسفة التي وقعت في مباراة الأهلي والمصري في استاد بورسعيد وراح فيها 74 قتيلا.

وكانت دراسة الباحث ترتكز على محاور رئيسية، أهمها، التحليل البيئي للإعلام الرياضي في ظل ثورات الربيع العربي، أهداف الإعلام الرياضي في ظل الثورات، المشكلات والمعوقات التي واجهت الإعلام الرياضي، ميثاق إعلامي مقترح يتفق مع أهداف الثورتين، مقترح بإنشاء المجلس الأعلى لإدارة شئون الإعلام الرياضي، وأخيرا ًقسم للعاملين بمجال الإعلام الرياضي.

وتوصلت الدراسة إلى وضع ميثاق إعلامي للحركة الرياضية بجمهورية مصر العربية يتفق مع ثورتي يناير ويونيو، وكذلك إنشاء المجلس الأعلي لإدارة شئون الإعلام الرياضي كآلية تنفيذ للميثاق، وأخيرا قسم للعاملين في المجال الرياضي.

وأشادت لجنة الإشراف والمناقشة والتي تكونت من وليد مرسي الصغير أستاذ ورئيس قسم الإدارة الرياضية بكلية التربية الرياضية بنين جامعة حلوان، أشرف صبحي المدير التنفيذي لهيئة استاد القاهرة وأستاذ إدارة الأعمال الرياضية، كوثر الموجي أستاذ الإدارة الرياضية، نبيل ندا أستاذ الإدارة جامعة بنها، حيث أشادت بمجهودات الباحث في وضع ميثاق للإعلام الرياضي يحاكي واقع المجتمع الرياضي المصري وتم منح الدارس درجة الماجستير.


وحضر المناقشة العامري فاروق وزير الرياضة الأسبق، صبحي حسنين أستاذ الإدارة الرياضية، وعلي عبدالمجيد عميد كلية تربية رياضية بنين جامعة حلوان، ومن الإعلاميين أيمن بدرة الناقد الرياضي بأخبار اليوم ورئيس موقع الشروق الرياضي، والإعلامي أشرف محمود، وأيمن أبو عايد الناقد الرياضي بجريدة الأهرام.
الجريدة الرسمية