رئيس التحرير
عصام كامل

"دار الخدمات" تشيد بموقف وزير الاتصالات بعد فض إضراب عمال البريد

إضراب عمال البريد
إضراب عمال البريد - صورة ارشيفية

أشادت دار الخدمات النقابية والعمالية، بموقف وزير الاتصالات الذي سارع باحتواء غضب العاملين بهيئة البريد والتفاوض معهم، بدلا من ممارسات رئيس الهيئة الذي كان يتعمد استفزاز العاملين بتصريحاته في وسائل الإعلام المختلفة.


وطالبت الدار بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه والذي تم بعده فض عمال هيئة البريد إضرابهم عن العمل الذي استمر 13 يوما على التوالى.

كانت جلسة مفاوضات عقدت مساء أمس بين وزير الاتصالات وممثلين عن الاتحاد النوعى للعاملين بالبريد المستقل وبعض قيادات المناطق البريدية بالمحافظات، واستجاب الوزير لمعظم مطالب العاملين، مؤكدا على تشكيل لجنة فورية لدراسة وصياغة مطالب العاملين وعرضها على اجتماع مجلس إدارة الهيئة في اجتماعها الخميس القادم، على أن تبدأ اللجنة المشكلة عملها بدءا من الأحد القادم.

واتفق الوزير مع العمال على صرف العلاوة الدورية للعاملين بنسبة 7%، صرف 50% من أساسى المرتب كحافز بدءا من أول مارس 2014، ومنح قروض ميسرة للعاملين، والموافقة على توزيع أرباح على العاملين حسب الأداء المهنى بخلاف ما يتم صرفه وهو 6 شهور عن العام، وتم التأكيد على تطبيق القرارات الخاصة بالحد الأدنى للدخل للعاملين بالهيئة، وإحتساب أيام الإضراب أيام عمل وعدم الملاحقة القضائية أو الإدارية لأى من العاملين.

وأكد الوزير على تحويل رئيس مجلس إدارة الهيئة للتحقيق فيما نسب إليه في تسجيل صوتى سب فيه عمال الهيئة، مشيرًا إلى أن رئيس مجلس إدارة الهيئة سيتقدم باعتذار رسمى لعمال الهيئة على صفحته الخاصة في شبكة التواصل الاجتماعى.
الجريدة الرسمية