رئيس التحرير
عصام كامل

"البترول الحر" يتهم "إسماعيل" بالتطبيع مع إسرائيل

المهندس شريف إسماعيل،
المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول

اتهم اتحاد عمال البترول الحر، المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول، بالتطبيع مع دولة إسرائيل، ووصفه بأنه امتداد لسامح فهمي، مهندس تصدير الغاز للكيان الصهيونى.

وأوضح الاتحاد في بيان له اليوم الخميس، أنه يوجد إحدى الشركات الأمريكية "تايد ووتر مارين" تعمل تحت مظلة شركة "جابكو" والتي تستغل تعاقدها مع هيئة البترول للحصول على قطع غيار معفاة من الجمارك لمصلحة تل أبيب.

وتساءل الاتحاد: "هل وصل بنا الحال بالوزير للاستهانة بمشاعر الشعب المصري فبعد الانتهاء من تصدير الغاز لإسرائيل نكتشف أن أحد الشركات الوطنية تدعم الكيان الصهيوني دون تدخل من الوزير شخصيًا لإيقاف تلك المهزلة طوال هذه الفترة".

ودعا الاتحاد المهندس عابد عز الرجال، رئيس شركة جابكو، إلى تثبيت عمالة أبيسكو الموجودين والعاملين بالشركة منذ سنوات بدلا من دعم إسرائيل اقتصاديا من أموال الشعب المصري وأموال دافعي الضرائب.

الجدير بالذكر أن شركة تايد ووتر مارين مصر تعمل تحت مظلة شركة جابكو، وطبقا للتعاقد المبرم بين الطرفين، فإن أي معدات أو قطع الغيار أو الآلات تحتاجها الشركة لقيام وحداتها البحرية والسفن التابعة لها بأعمال الحفر والتنقيب تأتى مستوردة من الخارج، ويتم إعفاؤها بقرار من الهيئة العامة للبترول من الرسوم الجمركية المقررة لها، وذلك لأن التعاقد يشترط أن تكون هذه المعدات مخصصة للنشاط الخاص بالشركة المصرية، حيث تدخل المعدات مصر معفاة من الرسوم الجمركية لصالح «جابكو» ويتم تخزينها بمخازن الشركة برأس شقير، ويتم تحميل قيمة الواردات على القوائم المالية للشركة، بالرغم من أن تلك المعدات وقطع الغيار المعفاة من الرسوم الجمركية تصل إلى الوحدات البحرية التابعة لشركة «تايد ووتر مارين مصر» العاملة في نطاق إسرائيل، وليست لها أي علاقة بعمليات شركة جابكو.
الجريدة الرسمية