رئيس التحرير
عصام كامل

برنت يستقر دون 108 دولارات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقر سعر خام برنت دون 108 دولارات للبرميل، اليوم الخميس، إذ يبحث المستثمرون عن اتجاه واضح بعد أن أدى انحسار المخاطر في أزمة أوكرانيا، وبيانات أمريكية تشير إلى ضعف الطلب على النفط، إلى موجة بيع كثيفة على مدى اليومين الماضيين.


وهبطت أسعار النفط ما بين أربعة وخمسة دولارات للبرميل، بعد صعودها الاثنين الماضي بفعل مخاطر اندلاع صراع مسلح في أوكرانيا، وتوتر بين روسيا والغرب، بشأن الجمهورية السوفيتية السابقة.

وتفاقم الهبوط بعد زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية، وبيانات أظهرت انضمام عدد أقل من المتوقع من الموظفين الجدد، إلى القطاع الخاص الأمريكي، في فبراير، وتباطؤ نمو قطاع الخدمات إلى أدنى مستوى، في أربع سنوات.

وقال "مايكل مكارثي"، كبير المحللين الاستراتيجيين لدى "سي.إم.سي" ماركتس: "توصلت السوق في العموم إلى نتيجة، مفادها أن الصراع المسلح في أوكرانيا ليس مطروحًا؛ لذلك رأينا عمليات بيع لمراكز المضاربة" .

وتابع: "إذا أضفنا إلى ذلك وفرة معروض الخام في الولايات المتحدة، فلا يبدو أن أمام النفط مجالًا واسعًا للصعود في الأجل القصير" .

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت، تسليم أبريل، 19 سنتًا، إلى 107.95 دولارات للبرميل، بعد أن أغلق يوم الأربعاء منخفضًا 1.54 دولار، وسجل العقد 112.39 دولارًا، يوم الاثنين، وهو أعلى مستوى منذ 30 ديسمبر؛ لكنه أغلق يوم الأربعاء، دون متوسطه المتحرك في 200 يوم، البالغ 108.41 دولارات، لأول مرة خلال شهر.

وانخفضت عقود الخام الأمريكي تسليم أبريل، 46 سنتًا، إلى 100.99 دولار للبرميل، بعد هبوطها 1.88 دولار في الجلسة السابقة.
الجريدة الرسمية